اخبار سورياسلايد رئيسي

الجيش التركي يُخلي نقطة مراقبة بريف حلب.. ويضع جدار حاجز على طريق M4 الدولي (صورة)

أخلا الجيش التركي اليوم الجمعة، نقطة مراقبة جديدة تابعة لها في جبل مدينة عندان بريف حلب الشمالي، وانتقلت إلى مناطق المعارضة بريف إدلب الجنوبي.

إفراغ نقطة مراقبة لـ الجيش التركي

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إن القوات التركية انتهت اليوم من إفراغ نقطة المراقبة التابعة لها في جبل مدينة عندان، وانتقلت إلى مناطق سيطرة المعارضة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأضافت، أن القوات التركية بعد أن نقلت مئات الآليات والمدرعات العسكرية من نقطة المراقبة في عندان، دمّر كافة تحصيناته في النقطة التي كانت تضم عدّة مبان وخنادق ونقاط حراسة فضلًا عن جدار أسمنتي ضخم كان يحيط بها.

وكانت النقطة التركية تكشف كامل المنطقة من الليرمون إلى نبل والزهراء، إلا أنها وبعد سيطرة النظام السوري على المنطقة لم تعد ذات أهمية.

يذكر أن الجيش التركي عمل مؤخرًا على نقل نقاط المراقبة الواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام السوري في أرياف إدلب وحلب إلى مناطق المعارضة.

من جهة أخرى، وضع الجيش التركي اليوم الجمعة، جدار أسمنتي مدعّم على الطريق الدولي M4، على شكل “زكزاك” بجانب ملاهي الألعاب القريبة من ترنبة شرقي النيرب.

الجيش التركي يُخلي نقطة مراقبة بريف حلب.. ويضع جدار حاجز على طريق M4 الدولي (صورة)
الجيش التركي يُخلي نقطة مراقبة بريف حلب.. ويضع جدار حاجز على طريق M4 الدولي

مواضيع ذات صِلة : معارك بمحاور جديدة بريفي إدلب واللاذقية وأرتال عسكرية تركية تدخل إلى المنطقة

وأوضح مصدر مطلع لوكالة “ستيب”، أن الهدف من الجدار هو عزل الرؤية عن نقطة النظام في جسر العقدة والنقاط المحاذية لها، ولتخفيف نسبة الرمايات على الحركة المتواجدة على الطريق.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى