أخبار العالم

“خطر يهدد وجود إسرائيل”.. رئيس الأركان يحذر من مجريات الأحداث المتصاعدة

مع تصاعد التوترات الداخلية في إسرائيل، اعتبر رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، أن وجود بلاده بالمنطقة مهدد.

 

خطر يهدد إسرائيل

 

ونقلت وسائل إعلام عن هليفي، قوله إن “الخدمة في الجيش الإسرائيلي واجب وامتياز كبير، وإذا لم نحافظ على بقائنا جيشا قويا ومتماسكا فلن نتمكن بعد الآن من الوجود كدولة في المنطقة”.

 

وأضاف أن “الوقت لم يفت للإصلاح، يجب التصحيح، لأنه لا طريق آخر من دون التماسك الداخلي والخارجي، هذه مسؤولية كل واحد منا. وقبل كل شيء مسؤوليتي الشخصية”.

 

جاءت تصريحات هيلفي في ظل تصاعد الحركة الاحتجاجية التي جرفت معها وحدة الجيش الإسرائيلي ودبت الانقسام داخله، وهو ما جعله يشدد على أن “الخدمة في الجيش الإسرائيلي هي واجب وامتياز كبير، سواء في النظامي أو في الاحتياط”.

 

وفي وقت سابق، أعلن نحو 10 آلاف عسكري من قوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي أنهم سيمتنعون عن أداء الخدمة العسكرية احتجاجات على التغييرات القضائية.

 

ويوم الاثنين الماضي، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، من تزايد رقعة رفض الخدمة العسكرية في بلاده، على خلفية استمرار الحكومة في سن تشريعات تغل يد القضاء، معتبرا أن رفض الخدمة يعرض مواطني إسرائيل للخطر.

 

ويستعد الكنيست الإسرائيلي اليوم إلى مناقشة التعديلات القضائية التي اقترحتها حكومة نتنياهو، حيث يتوقع أن يكون هناك شد وجذب، بالوقت الذي يتظاهر الآلاف ضد هذه التشريعات.

 

"يهدد وجود إسرائيل".. رئيس الأركان يحذر من مجريات الأحداث المتصاعدة
“يهدد وجود إسرائيل”.. رئيس الأركان يحذر من مجريات الأحداث المتصاعدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى