أخبار العالم

شاهد|| مقاتلات بريطانية تعترض 21 طائرة روسية على حدود الناتو خلال ثلاثة أسابيع

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، أنّ مقاتلات تابعة لسلاح الجوّ الملكي “اعترضت 21 طائرة روسية على حدود المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي في الأسابيع الثلاثة الماضية خلال مهمّة في إستونيا”.

اعتراض 21 طائرة روسية

وبحسب البيان، فإن من بين تلك الطائرات الروسية “مقاتلات وطائرات للنقل أو لجمع المعلومات، إضافة إلى قاذفات بعيدة المدى من طراز تو-22 إم”.

وأضاف: “عمليات الاعتراض هذه تُذكر بشكل قوي بقيمة الدفاع الجماعي والردع الذي يوفره الناتو”.

IMG ٢٠٢٣٠٦٢٥ ١١٠٧٣٣

وتابع: “سلاح الجوّ الملكي البريطاني عمل جنباً إلى جنب مع حلفائنا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية لضمان حماية الدول الأعضاء والدول الشريكة لنا، ويمكنهم التأكّد من دعمنا المستمر لتعزيز الأمن الأوروبي جنباً إلى جنب مع أولئك الذين يشاركوننا قيمنا”.

IMG ٢٠٢٣٠٦٢٥ ١١٠٧٥٧

ومنذ مارس، انتشرت طائرات تايفون البريطانية في قاعدة أماري في إستونيا في إطار المساهمة البريطانية في مهمات الأطلسي، من أجل مراقبة الطائرات الروسية عندما لا تتواصل الأخيرة مع وكالات الحركة الجوّية، وهو ما يمثل خطراً على سلامة الطيران، بحسب وزارة الدفاع البريطانية.

هذا ومن المقرر أن تبقى الطائرات البريطانية في إستونيا حتى أغسطس.

IMG ٢٠٢٣٠٦٢٥ ١١٠٧٤٦

كما شاركت القوات الجوية الملكية أثناء انتشارها في إستونيا بمناورات كبرى عدّة، وصفت لندن إحداها بأنّها “المناورة الجوية الأهم” لحلف شمال الأطلسي منذ نهاية الحرب الباردة، إذ ضم 250 طائرة عسكرية من 25 بلداً عضواً وشريكاً للناتو.

شاهد أيضاً: مواجهة بين مسيرة أمريكية وطائرة روسية فوق البحر الأسود 

طائرة روسية
شاهد|| مقاتلات بريطانية تعترض 21 طائرة روسية على حدود الناتو خلال ثلاثة أسابيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى