الشأن السوري

ما سبب هجرة السوريين ومن هم المعتدلون في سوريا بحسب رأي الأسد؟!

صرّح رأس النظام بشار الأسد أنّ “ إسرائيل ” تدعم الإرهابيين بشكل مباشر في سوريا سواء كان ذلك لوجستياً أو من خلال الغارات الجوية المباشرة على جيشنا في المناطق المجاورة الحدودية ، و أنّ دور إيران داعم في محاربة الإرهابيين عسكرياً و سياسياً في المحافل الإقليمية و الدولية ، بينما الدور الأوروبي أو الغربي و الأمريكي، فهو يمثل دعم الإرهابيين و حتى هذه اللحظة لم يدعموا فعلياً أيّ عملية سياسية ، وفق مقابلة له مع ست وسائل إعلام أوروبية نشرتها وكالة سانا اليوم الاثنين الثالث عشر من آذار مارس الجاري .

و أشار الأسد إلى أنّ روسيا لها دور حقيقي في محاربة الإرهابيين واصفاً أن سياستها و علاقتها معه تستندان إلى أمرين الأمر الأول هو سيادة سورية.. و الأمر الثاني هو أنّها تستند إلى الأخلاق .

أمّا عن الأمم المتحدة فقد نفى الأسد أيّ دور لها في سوريا و لم يعد هناك توازن سياسي في الأمم المتحدة لأنّ بعض الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن مثل فرنسا و بريطانيا و الولايات المتحدة حاولت استخدام الأمم المتحدة في أجندتها السياسية الخاصة و إسقاط الحكومات ، و بالتالي أنا لا أكترث لما تقوله الأمم المتحدة أو أي مسؤول آخر خارج سورية حيال خروجي من السلطة ، أصغي فقط للشعب السوري ، و ادّعا أنّ السوريين لم يهاجروا فقط بسبب الحرب بل بسبب الحصار الغربي متهماً الدول الغربية بلعب دور مكمل للدمار و القتل في دفع أولئك الناس إلى مغادرة بلادهم إلى أماكن أخرى مثل أوروبا .

و أكد الأسد على أنّ جميع المسلحين متطرفون و ليس هناك مسلح معتدل كما يدعي الغرب ، فعندما تحمل رشاشاً و سلاحاً و تقتل الناس و تدمر الممتلكات.. فأنت إرهابي.. في بلدكم.. و في بلدي.. و في كل مكان.. فمصطلح معتدل غير موجود . بحسب قوله ، كما أكد أنّه ليس نادم على ذبحه للشعب السوري بل ذلك واجبه في الدفاع عن حكمه .

 

9EN 01094675 3457

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى