اخبار العالم

كوريا الشمالية تعلن تكثيف الاستعداد للحرب وأمريكا تتفق مع حليفتها الجنوبية على أمر

أكدت كوريا الشمالية أنها بصدد الاستعداد للحرب، في تصريحتت جديدة على لسان زعيمها كيم جونغ أون. 

 

صرح زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بأنه “قد آن الأوان لتكثيف الاستعدادات للحرب أكثر من أي وقت مضى”، وذلك في تعليق له اليوم الخميس.

 

وفي السياق ذاته، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء عن تأييده لمبادرة اليابان لعقد قمة مع كوريا الشمالية، وصفها بأنها “خطوة إيجابية”، مؤكدًا مجددًا على استعداد إدارته للدخول في حوار مع بيونغ يانغ دون أي شروط مسبقة.

 

ناقش رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مع بايدن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية والاستخباراتية لمواجهة التحديات الناجمة عن كوريا الشمالية والصين، وذلك خلال زيارته الرسمية لواشنطن.

 

وقد جاءت موافقة الولايات المتحدة على المحادثات المحتملة بين اليابان وكوريا الشمالية في وقت بدت فيه مساعيها لإعادة فتح قنوات الاتصال مع بيونغ يانغ بلا جدوى.

 

وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحفي في حديقة البيت الأبيض برفقة كيشيدا: “نحن نشجع حلفاءنا على بدء حوار مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية… وكما ذكرت مرارًا، نحن مستعدون للحوار مباشرة دون شروط مسبقة مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية”.

 

من ناحيته، أكد كيشيدا أن “الباب مفتوح للنقاش مع كوريا الشمالية… وأن إقامة علاقة بناءة بين اليابان وكوريا الشعبية الديمقراطية ستعود بالنفع على كلا البلدين وستسهم بشكل كبير في السلام والاستقرار الإقليمي”.

 

وأبدت إدارة بايدن استعدادها مرارًا للتحاور مع كيم منذ تولي بايدن الرئاسة في عام 2021، ولكن لم تتلق أي استجابة حتى الآن. 

 

وقد عقد كيم والرئيس السابق دونالد ترامب ثلاث قمم خلال فترة رئاسته، والتي لم تسفر عن تقدم ملموس في الحد من البرامج النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

 

كوريا الشمالية تعلن تكثيف الاستعداد للحرب وأمريكا تتفق مع حليفتها الجنوبية على أمر
كوريا الشمالية تعلن تكثيف الاستعداد للحرب وأمريكا تتفق مع حليفتها الجنوبية على أمر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى