اخبار العالم

أصبح وشيكاً… تقرير يتحدث عن رد إيراني وضربة لإسرائيل تتجهّز

ذكرت وكالة بلومبرغ، استنادًا إلى مصادر مطلعة على المعلومات الاستخباراتية، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يرون أن رد إيران على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق أصبح وشيكًا.

 

رد إيران وشيك

 

وأفادت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لحساسية الموضوع، بأن الهجمات المتوقعة من إيران أو الجماعات المتحالفة معها في المنطقة ستستهدف المواقع العسكرية والحكومية الإسرائيلية.

 

وأكدت المصادر أن الهجوم المحتمل قد يحدث في الأيام القليلة المقبلة، وقد يستخدم فيه صواريخ دقيقة التوجيه أو طائرات مسيرة.

 

ونقلت الوكالة عن أحد المصادر أن الهجوم يُنظر إليه على أنه مسألة وقت فقط، وفقًا لتقييمات الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية.

 

وذكرت المصادر أن حلفاء إسرائيل الغربيين تم إبلاغهم بأن المنشآت الحكومية والعسكرية الإسرائيلية قد تكون هدفًا، لكن لا يُتوقع استهداف المنشآت المدنية.

 

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين الأمريكيين يقدمون المساعدة لإسرائيل في التخطيط وتبادل التقييمات الاستخباراتية.

 

وأوضحت المصادر أن وكالات الاستخبارات الأمريكية والغربية تعتقد أن الهجوم الذي قد تشنه إيران أو الجماعات المتحالفة معها في المنطقة قد لا يأتي بالضرورة من شمال إسرائيل، حيث يتمركز حزب الله، الحليف الإيراني في لبنان.

 

وقد توعد المرشد الإيراني، علي خامنئي، يوم الأربعاء، بأن إسرائيل “ستتلقى العقاب” عقب القصف الجوي الذي نُسب إليها وأدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك اثنان من الضباط البارزين.

ورد وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، على منصة إكس باللغة الفارسية قائلًا: “إذا شنت إيران هجومًا من أراضيها، سترد إسرائيل بمهاجمة إيران”.

 

وأعلنت إسرائيل الأسبوع الماضي عن تعزيز إجراءاتها الدفاعية وتعليق إذن الوحدات القتالية مؤقتًا استجابةً للتهديدات الإيرانية.

 

وتأتي الغارة على القنصلية الإيرانية في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والنزاع المستمر في قطاع غزة، والتبادل شبه اليومي لإطلاق النار مع حزب الله في لبنان.

 

أصبح وشيكاً... تقرير يتحدث عن رد إيراني وضربة لإسرائيل تتجهّز
أصبح وشيكاً… تقرير يتحدث عن رد إيراني وضربة لإسرائيل تتجهّز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى