أخبار العالم

“الشبح” على حدود مصر.. إسرائيل تكشف عن وحدات قتالية خاصة أخفتها سابقاً

كشفت إسرائيل، اليوم الأربعاء، عن “سر” في منطقة حدود مصر، بعد أن أخفت تحركاتها منذ عام، حيث نشرت وحدات قتالية “خاصة” هناك.

 

إسرائيل تنشر الأشباح على حدود مصر 

 

وقال موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي إن الوحدة التي كانت تعمل حتى عام مضى في مهمات محددة وسرية ولم يتم الكشف عنها من جانب الجيش الإسرائيلي، باتت الآن في ذروة نشاطها العملياتي.

 

ويوضح الموقع العبري أن الجيش الإسرائيلي يخطط لـ “تصدير” قدرات الوحدة ، وإنشاء فرق قتالية آلية باستخدام طائرات بدون طيار متقدمة تكشف نوايا العدو الهجومية.

 

ويذكر الموقع أن ما يعرف باسم “الوحدة الشبح”، أكدت أن هناك زيادة في نطاق عملياتها بأكثر من 100% في جميع القطاعات التي تعمل بها على حدود سوريا ولبنان والأردن وقطاع غزة وأراضي الضفة الغربية، كاشفين عن عمل الوحدة على حدود مصر أيضاً.

 

قدرات قتالية خاصة

 

ووفقاً للإعلام الإسرائيلي فقد انشغل جنود الوحدة منذ يوم تأسيسها في تطوير أكثر القدرات لدى الجيش الإسرائيلي في كشف “العدو” ومهاجمته في مناورات برية، إلى جانب الصناعات الدفاعية وقسم البحث والتطوير.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي أنه تجري النقاشات حالياً حول تسويق القدرات المتقدمة للوحدة متعددة الأبعاد ودمجها في خطة الجيش الإسرائيلي متعددة السنوات للسنوات القادمة.

 

وأوضح التقرير أن هذه الوحدات العسكرية ستنضم إلى “فرق العاصفة ” وهو الفريق الذي يحدد موقع العدو في الميدان ويقيم اتصالًا بطائرة مقاتلة ويؤكد أنها هدف إيجابي للهجوم ، ويوجه الطيار بدقة لإسقاطه بشكل دقيق.

"الأشباح على حدود مصر".. إسرائيل تكشف عن وحدات قتالية خاصة أخفتها سابقاً

“الأشباح على حدود مصر”.. إسرائيل تكشف عن وحدات قتالية خاصة أخفتها سابقاً

اقرأ أيضاً || تفاصيل تكشف للمرة الأولى.. إسرائيل تتحدث عن عملية في المنطقة العسكرية 80 الحدودية مع مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى