اخبار العالم

واشنطن تدعو مواطنيها لمغادرة روسيا “على الفور”.. ما قصة البلاغ؟

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، من مواطنيها، مغادرة روسيا “على الفور”، في بلاغ جديد تلقاه الأمريكيين المقيمين في روسيا.

 

واشنطن تطلب من الأمريكيين مغادرة روسيا 

 

وقالت السفارة الأمريكية في موسكو: “ينبغي على المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا أو المسافرين إليها مغادرتها على الفور.. عليكم توخي المزيد من الحذر بسبب احتمال وقوع عمليات اعتقال بدون سند قانوني”.

 

ونقلت رويترز عن السفارة الأمريكية قولها محذرةً: “لا تسافروا إلى روسيا”، حيث تنصح الولايات المتحدة مواطنيها بشكل متكرر بمغادرة روسيا. وكان آخر تحذير علني في سبتمبر الماضي بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية.

 

وأضافت السفارة في بيانها : “اعتقلت أجهزة الأمن الروسية مواطنين أمريكيين بسبب اتهامات زائفة واستهدفت المواطنين الأمريكيين في روسيا بالاعتقال والمضايقات مع حرمانهم من المعاملة المنصفة والشفافة، كما أصدرت إدانات بحقهم في محاكمات سرية أو بدون تقديم أدلة ذات مصداقية”.

 

توترات مستمرة 

 

وفي يناير الفائت قال جهاز الأمن الفيدرالي الأمريكي: إن روسيا فتحت قضية جنائية ضد مواطن أمريكي للاشتباه في قيامه بالتجسس.

 

وتتعمق الخلافات بين روسيا وأمريكا خصوصاً على إثر الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث تواصل واشنطن دعم كييف ضد موسكو، سياسياً وعسكرياً وحتى اقتصادياً.

واشنطن تدعو مواطنيها لمغادرة روسيا "على الفور".. ما قصة البلاغ؟
واشنطن تدعو مواطنيها لمغادرة روسيا “على الفور”.. ما قصة البلاغ؟

اقرأ أيضاً || روسيا تطالب أمريكا بالتوقف عن خطة “مخزية” لعبتها في دولة عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى