الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 2-8-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة دير الزور لليوم ال773على التوالي , قصف طال من قبل مدافع الهاون والمدفعية الثقيلة طال معظم الأحياء المحررة حيث قامت مدفعية الجبل بقصف أحياء الجبيلة والحميدية والحويقة وقامت مدافع الهاون بقصف حي المطار القديم وزاد في نسبة الدمار في هذه الاحياء.

ريف دير الزور: حلق الطيران الحربي في سماء الريف الشرقي وشن غارة جوية أستهدف فيها بلدة الطيانة  ولا أصابات تذكر وقامت المدفعية المتمركزة داخل مطار دير الزور العسكري بقصف بلدة المريعية ومدينة موحسن .

اشتباكات:

لا جديد على جبهات القتال وهدء يخيم عليها باستثناء الاشتباكات الخفيفة ففي حي الرصافة جرت اشتباكات خفيفة بين الجيش الحر ( كتائب أنصار الحق ) وقوات النظام وفي حي الصناعة أيضا جرت اشتباكات خفيفة بين الحر ( كتيبة احرار الصاعقة ) وقوات النظام المتمركزة في هذا الحي.

اسوار المطار العسكري : ايضا خيم الهدوء على الاشتباكات على اسوار المطار العسكري حيث جرت اشتباكات خفيفة في قطاع الشهيد الملازم أول عبد المعطي بين الحر ( كتيبة عمر بن الخطاب ) وقوات النظام المتمركزة في مدرسة المريعية  وايضا دك لواء الصاعقة مدرسة المريعية بعدد من قذائف الهاون .

ريف دير الزور: جرت اشتباكات عنيفة في منطقة الشعيطات بين تنظيم الدولة والثوار حيث استطاع الثوار من عطب دبابتين وقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة وكذلك أستطاع ثوار الجرذي من التصدي لرتل لتنظيم الدولة قادم من حقل العمر النفطي .

دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى