الشأن السوري

حجاب يصل نيويورك للقاء عدد من قادة الدول باجتماع الأمم المتحدة

توجَّه وفد من الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة المنسق العام للهيئة الدكتور رياض حجاب، إلى مدينة نيويورك الأمريكية أمس السبت ، للقاء عدد من الرؤساء و وزراء الخارجية في الدول الشقيقة و الصديقة، إلى جانب المشاركة في عدد من الاجتماعات متعددة الأطراف، و ذلك على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامَّة للأمم المتحدة .

 

و يهدف الوفد من زيارته إلى إيصال مطالب الشعب السوري و التأكيد على ثوابت الثورة، و تسليط الضوء على معاناة السوريين في أحد أبرز المنابر العالمية التي تأسست لتحقيق السلام وإنصاف الشعوب في العالم ، و نظراً لتداخل الأجندات الدولية و ارتباط الانتهاكات الواقعة على السوريين بمواثيق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، فإنّ الاجتماعات المزمعة تمثل أهمية كبيرة لتذكير المجتمع الدولي بضرورة احترام هذه القرارات و ضمان عدم إفلات منتهكيها من المحاسبة و العقاب . بحسب موقع الهيئة الإلكتروني .

 

يشار إلى أنّ أشغال الدورة ” 72 ” للجمعية العامَّة للأمم المتحدة، التي ستنعقد بمقر المنظمة في نيويورك من 17 إلى 22 الشهر الجاري، تحت شعار ” التركيز على الإنسان في السعي لتحقيق السلام و العيش الكريم على كوكب مستدام “.

 

و يُعد اجتماع الجمعية العامَّة بمثابة منتدى دولي متعدد الأطراف تجري فيه مناقشة جميع القضايا الدولية الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، حيث تعتبر الجمعية الجهاز التمثيلي الرئيسي للمناقشات و المداولات في المنظمة الدولية، وتتألف من جميع أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم ” ١٩٣ ” دولة .

^5DFB7B3005B0E791413FD11CE704D3FAE5585DD5F2CBCD6196^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى