الشأن السوري

مقتل فريق روسي بقصف داعش في دير الزور وتطورات بالمعارك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد الرابع و العشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري، عن مقتل الفريق فاليري أسابوف، بقصف مدفعي شنّه مقاتلو تنظيم الدولة في محافظة دير الزور .

و قالت الوزارة في بيان : إنّ ” الفريق فاليري أسابوف، الذي ترأس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا، تعرض لإصابة قاتلة جراء انفجار قذيفة أطلقها مسلحو “داعش”، عند مركز قيادة تابع للجيش السوري، حيث كان يؤدي مهمته لمساعدة العسكريين السوريين في إدارة عملية تحرير مدينة دير الزور من داعش “. وفق وكالة ” تاس ” .

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور بأنّ تنظيم الدولة استهدف اليوم غرفة عمليات النظام في دير الزور مما أسفر عن مقتل قائد الفيلق الخامس الروسي و مترجمه و مرافقه.

و قال إنّ الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في منطقة حويجة صكر بمدينة دير الزور مستمرة وسط قصف من الطيران الحربي التابع للنظام على حي الحويقة و منطقة حويجة صكر مما أدى إلى وقوع خسائر بصفوف التنظيم هناك، و ماتزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في منطقة الكبير في الريف الغربي .

أمّا عن الاشتباكات بين بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية، فأضاف مراسلنا أنّها مستمرة في محيط بلدة الصور شمال دير الزور وسط غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في الصور و محيطها تزامنت مع حركة نزوح لسكان تلك المنطقة وذلك عقب تمكن عناصر قسد من فرض حصار من ثلاث جهات على تلك المنطقة حيث تمكّنت قسد اليوم من السيطرة على منطقة الرويشد بالريف الشمالي مع استمرار تقدمها نحو بلدة الصور .

و من جانب آخر ذكر مراسل ستيب إنّ طفلاً قُتل وأصيب آخرون نتيجة القصف المدفعي من قوات النظام على بلدة خشام بريف دير الزور الشرقي كما قتلت امرأة وأصيب آخرون بقصف مماثل طال بلدة حطلة، فيما قام تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي بفرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية على كل مدني سواء كان طفل أو امرأة و رجل يحاول الفرار خارج مناطق سيطرته مع تهديد بالسجن و إجباره العودة إلى بلدته .

7befc1d9db5ef3de75aa58d467dfa1b7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى