اخبار سوريا

قسد “هجوم غادر لروسيا والأسد علينا بديرالزور ولن نقف مكتوفي الأيدي”

صرّحت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان، اليوم الاثنين الخامس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري : أنّ القوات الروسية و قوات النظام قامتا بشنّ هجومٍ غادرٍ على قواتها في شركة الغاز كونيكو و محطة العزبة و معمل النسيج شمال شرق محافظة دير الزور بالمدافع و الطيران مما أدى إلى مقتل و جرح عدد من مقاتليها .

و قالت قسد إنّ ” الهجوم جاء في الوقت الذي تتقدم قواتنا في شرق الفرات في إطار حملة عاصفة الجزيرة ، ولا سيما أنّ تقدمنا يتم بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي و تجنبنا على الدوام من طرفنا الدخول في النزاعات الجانبية و هدر الطاقات التي يجب أن تسخر في محاربة الإرهاب ” .

و أكدت قسد في بيانها أنّها لن تقف مكتوفة الأيدي و ستستخدم حقّها في الدفاع المشروع بالمثل، كما دعت روسيا الاتحادية إلى الكف عن موقفها العدائي اتجاه شعوبنا وقواتها الباسلة،قائلة : ” فنحن نستنكر و بشدة الهجمات العدائية للقوات الروسية وحلفائها على الأرض التي تخدم الإرهاب و تضر بالحرب ضد الإرهاب ” .

و في سياق متصل نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم تقاريراً حول استهداف الطيران الحربي الروسي وحدات “قوات سوريا الديمقراطية” في محافظة دير الزور .

يذكر أنّ قسد ، سيطرت أول أمس السبت على معمل غاز ” كونوكو ” و رفعت الأعلام الأمريكية عليه ، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة دامت ليومين، ويشار إلى أنّ قصف روسيا لقسد هو للمرة الثانية حيث استهدفت بغاراتها وحدات قسد في المنطقة الصناعية شرق الفرات في دير الزور في السادس عشر من الشهر الحالي مما أدى إلى إصابة ستة مقاتلين، و أكدت وزارة الدفاع الأميركية القصف، و سرعان ما ردّت وزارة الدفاع الروسية بالنفي و خاطبت واشنطن ” أعلمناكم مسبقاً بحدود العملية العسكرية بدير الزور ” .
IMG 3990

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى