أخبار العالم

بعد كشف معلومات “حساسة”.. منظمة دولية تتهم مصر بتعريض عشرات آلاف الأطفال للخطر

في تقرير جديد، اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الأربعاء، بتعريضها عشرات آلاف الأطفال للخطر بعد تسريب بياناتهم الشخصية.

 

منظمة دولية تتهم مصر بتعريض أطفال للخطر 

 

وقالت المنظمة في بيان، إن الحكومة المصرية و”أكاديميك أسيسمسنت ليميتيد” (أكاديميك أسيسمسنت)، وهي شركة بريطانية خاصة، كشفتا على الإنترنت أن كميات كبيرة من المعلومات الشخصية الخاصة بعشرات الآلاف من الأطفال تسربت، وهو ما “ينتهك ذلك خصوصية الأطفال، ويعرضهم لخطر الأذى الجسيم، ويبدو أنه ينتهك قوانين حماية البيانات في كل من مصر وبريطانيا”.

 

وحسب المنظمة شملت البيانات الحساسة أكثر من 72 ألف سجل تتضمن أسماء الأطفال، وتواريخ ميلادهم، ونوعهم الاجتماعي، وعناوين سكنهم، وعناوين بريدهم الإلكتروني، وأرقام هواتفهم، والمدارس التي يرتادونها، وصفوفهم الدراسية، وصور ملفاتهم الشخصية، ونسخ من جوازات سفرهم أو هويتهم الوطنية،. 

 

عشرات الآلاف تحت الخطر 

 

يأتي ذلك بعد أن خضع الأطفال لامتحان “إيجيبشيان سكولاستيك” (“إي إس تي EST”)، الذي تطلبه الجامعات المصرية من طلبة “الدبلومة الأميركية”، وهو منهاج المرحلة الثانوية باللغة الإنكليزية في مصر.

 

وحسب التقرير تضمنت البيانات غير المحمية 356,797  ملفا، وشملت الأطفال الذين تقدموا بطلب التقدم للامتحان بين سبتمبر 2020 وديسمبر 2022.

 

كما تضمنت السجلات ملاحظات تفصيلية حول الطلاب، من دفع الأجور إلى أسماء ومواقع الجامعات التي تقدم الطلاب بطلبات للالتحاق بها، ونتائج امتحاناتهم.

 

وأكدت المنظمة أن الطلاب الذين اكتشفت سجلاتهم

مهددين، ويُعرّضهم لخطر إساءة استخدام بياناتهم واستغلالها في مجالات عدة.

 

بعد كشف معلومات "حساسة".. منظمة دولية تتهم مصر بتعريض عشرات آلاف الأطفال للخطر
بعد كشف معلومات “حساسة”.. منظمة دولية منظمة دولية تتهم مصر بتعريض عشرات آلاف الأطفال للخطر

اقرأ أيضاً وثيقة أمريكية جديدة تكشف “انقلاب” موقف مصر من تزويد روسيا بالصواريخ.. زيارة مسؤول غربي غيّرت “نظرة” القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى