اخبار سوريا

داعش يُهاجم قسد بالرقة ، و الأسد يُسيطر على معدان الاستراتيجية

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية على عدة جبهات في مدينة الرقة وسط تقدم متسارع للأخير و انسحاب متوالي لمقاتلي التنظيم من بعض المناطق دون قتال .

و تحدث مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة عن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين اليوم الأحد الرابع و العشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري ، في حيي رميلة و في حي الفردوس بالقرب من مسجد الفردوس في محاولة من قسد التقدم و السيطرة على الملعب البلدي وسط المدينة .

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة تمكّن من قتل خمسة و عشرين عنصراً من قسد إثر هجوم معاكس شنّه على أحياء الفردوس و الرميلة فجر اليوم، و ذلك عن طريق دخول انغماسيين في تجمع لمقاتلي قسد و تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة .

يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه القصف المدفعي و الجوّي من قبل قسد و قوات التحالف الدولي على ما تبقى من الأحياء الواقعة تحت سيطرة التنظيم في مدينة الرقة ، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين و فقدان آخرين لا يزالون تحت الأنقاض جرّاء القصف اليوم وسط غياب فرق الإنقاذ و المسعفين .

و في الريف الشرقي للرقة ، أفاد مراسلنا بأنّ قوات النظام تمكّنت ظهر اليوم من السيطرة على مدينة معدان الاستراتيجية و محاصرة تنظيم الدولة في القرى التي بقيت من الريف الشرقي ( محور شامية ) و ذلك وسط غارات جوّية مكثفة من الطيران الروسي على قرى الجابر و الخميسية و الجوانية و النميصة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة و مستمرة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محاولة من الأخير السيطرة عليها .

و أعلنت قسد في بيانها يوم الخميس الفائت ، أنّها بدأت في الأيام الخمسة الأخيرة حملة مباغتة استهدفت تحصينات تنظيم الدولة في الجبهة الشمالية لمدينة الرقة ، و أفادت بأنّ نسبة تحرير مدينة الرقة أصبحت ( ثمانين بالمئة ) .

 

DSC 9932

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى