اخبار العالم

دولة آسيوية تحيل صهر رئيسها إلى المحاكمة لتزويره وثائق رسمية

أوردت وسائل إعلام تقاريراً حول قيام القضاء في دولة آسيوية على  محاكمة صهر رئيسها بتهم تزوير وثائق حكومية.

 

دولية آسيوية تحاكم صهر رئيسها 

 

وقالت الشرطة في كوريا الجنوبية إنها قررت إحالة صهر الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول إلى النيابة العامة للاشتباه بتزوير وثائق مرتبطة بمشروع تطوير عقاري لشركة مملوكة لعائلة السيدة الأولى كيم كيون هي.

 

وذكرت وسائل إعلام كورية أن “كيم”، البالغ من العمر 53 عاما وهو الأخ الأكبر للسيدة الأولى والمالك الفعلي للشركة “ESI & D”، سيحول إلى النيابة العامة لإجراء مزيد من التحقيقات وإصدار لائحة اتهام محتملة، إلى جانب أربعة آخرين من مسؤولي الشركة.

 

ويتهم هؤلاء الخمسة بتقديم مستندات مزورة إلى حكومة بلدة “يانغ بيونغ”، على بعد 52 كيلومترا شرق سيئول، في عام 2016 للفوز بخصم في رسوم التطوير التي كان على الشركة تسديدها إلى حكومة البلاد في مشروع تطوير الشقق المربح الذي نفذته الشركة في منطقة “كونغ هيونغ” بالبلدة، حيث تجمع الحكومات الإقليمية حصة من الأرباح المحققة من مشاريع التطوير العقاري المقامة في مناطقها في شكل رسوم تنمية.

 

قضية منذ قبل انتخابه صهره 

 

وذكرت تقارير أن الشركة حققت أرباحا تقدر بـ 80 مليار وون (60 مليون دولار أمريكي) من مبيعات 350 وحدة. وتشتبه الشرطة في أن المتهم بالغ في نفقات المشروع لتقليل الأرباح المبلغ عنها للحكومة الإقليمية.

 

وقد أثارت تلك القضية شكوكا بأن عائلة “كيم” حصلت على معاملة تفضيلية في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2022، وقد ألغت البلدة قرارها مؤخراً وفرضت على الشركة تسديد 187 مليون وون.

 

كما قدم نشطاء مدنيون شكوى ضد الرئيس “يون” والسيدة الأولى ووالدتها فيما يتعلق بالشكوك، لكن الشرطة رفضت الاتهامات الموجهة ضد “يون” و”كيم”، وقررت التحقيق مع أم السيدة الأولى من خلال استبيانات مكتوبة.

 

دولة آسيوية تحيل صهر رئيسها إلى المحاكمة لتزويره وثائق رسمية
دولة آسيوية تحيل صهر رئيسها إلى المحاكمة لتزويره وثائق رسمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى