سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قتلى بانهيار مطعم في بغداد.. والبحث عن محاصرين تحت الأنقاض

انهار مطعم في العراق على رؤوس العمال والزبائن بشكل مفاجئ جرّاء انفجار “مجهول السبب” وقع في داخله، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، مع استمرار عمليات الإنقاذ وانتشال المحاصرين تحت الأنقاض.

انهيار مطعم في بغداد

وقالت وسائل إعلام عراقية إن مطعم “دجاج ليلى” في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية بغداد، انهار وحوصر عدد من الأشخاص تحت الأنقاض فيما يحاول رجال الدفاع المدني إنقاذهم.

وأصدرت مديرية الدفاع المدني العراقية بياناً قالت فيه إن: “فرق الدفاع المدني باشرت بعملية إنقاذ في حادث انهيار مطعم ضمن منطقة الجادرية قرب مجمع الوزراء”.

وأشارت إلى أن “هناك أشخاصاً محاصرين داخل المبنى المنهار”.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، أفاد مصدر أمني عراقي، بانهيار مطعم في منطقة الجادرية بالعاصمة بغداد، إثر انفجار مجهول لم تُعرف طبيعته بعد.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “انفجاراً مجهولاً من المحتمل أن يكون ناجماً عن انفجار أنبوبة غاز، تسبب بانهيار مطعم دجاج ليلى في منطقة الجادرية”.

وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى أن السلطات لم تستطع إحصاء عدد الضحايا بعد، وذلك بسبب محاصرة الأنقاض للأشخاص الذين كانوا داخل المطعم من عمال وزبائن، بينما تستمر فرق الإنقاذ بمحاولة البحث عن المفقودين.

وكشفت التحقيقات أن الجثث الثلاثة المنتشلة حتى الآن تعود إلى عاملين في مطعم “دجاج ليلى” المنهار.

حريق في مشفى مدينة الطب

وفي السياق، يأتي ذلك بالتزامن مع نشوب حريق داخل مستشفى مدينة الطب وسط العاصمة بغداد.

وقالت وسائل الإعلام العراقية إن: “حريقاً نشب داخل مستشفى مدينة الطب في بناية الجهاز الهضمي، في حين أسرعت مفارز الدفاع المدني والدوريات إلى محل الحادث”.

بدورها أوضحت وزارة الصحة العراقية، أن حريق بسيط حدث في ساحة سيارات مجاورة لدائرة الطب العدلي بمدينة الطب، فيما تمت السيطرة عليه من قبل فرق الدفاع المدني لوزارة الصحة.

وقال المتحدث باسم الصحة سيف البدر، في بيان إن “حريق نشب في ساحة سيارات مجاورة لدائرة الطب العدلي بمدينة الطب، ولا توجد أي إصابات”.

مواضيع ذات صِلة : “الزائر الأصفر” يجتاح العراق وسوريا ويوقع قتلى وآلاف حالات الاختناق

ويذكر أن العراق يشهد مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة حرائق كثيرة تندلع في أماكن تجارية وصناعية وفي الأسواق وفي المباني والمؤسسات الرسمية إذ تقدر الخسائر سنوياً بملايين الدولارات إضافة إلى سقوط ضحايا في بعض الحوادث.

شاهد أيضاً : انتشار مرض قاتل ومعدي في بلد عربي بشكل كبير وتسجيل وفاة 18 شخص به والسلطات تصفه بالخطير

بالفيديو|| قتلى بانهيار مطعم في بغداد.. والبحث عن محاصرين تحت الأنقاض
بالفيديو|| قتلى بانهيار مطعم في بغداد.. والبحث عن محاصرين تحت الأنقاض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى