شاهد بالفيديو

دبابة روسية تهاجم بمفردها رتلاً من المدرعات الأوكرانية وتدمرها في معركة واحدة (فيديو)

دمرت دبابة روسية بمفردها 7 مدرعات أوكرانية في معركة واحدة وقعت على محور زابوريجيا وخرجت من القتال دون التعرض لأضرار كبيرة، وفق ما أوردته وكالة نوفوستي الروسية.

دبابة روسية تهاجم رتلاً أوكرانياً بمفردها

وتداولت صفحات إخبارية روسية، مقاطع فيديو تظهر كيف واجهت دبابة روسية رتلاً من المدرعات الأوكرانية وبدأت في مهاجمتها واحدة تلو الأخرى.


ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن قائد إحدى الوحدات العسكرية: “رصدت وسائل الاستطلاع الجوي تقدم رتل من المدرعات المعادية نحو مواقعنا. وكانت في تلك المنطقة دبابة واحدة لنا وتم إرسالها إلى الموقع للتصدي للهجوم”.

وتابع: “في النتيجة، أصابت الدبابة سبع قطع من المعدات المعادية، فيما أصيب عدد آخر منها بصواريخ موجهة مضادة للدروع وبنيران المدفعية. وعادت الدبابة من المعركة دون أن تتعرض لأضرار جسيمة”.


على صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية دمرت بأسلحة عالية الدقة مركز قيادة القوات الأوكرانية في مدينة دنيبروبتروفسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “في مساء يوم 28 يوليو(تموز)، وجهت القوات الروسية ضربة بأسلحة عالية الدقة على موقع قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في مدينة دنيبروبيتروفسك، وتمت إصابة الهدف المحدد”.

وأضاف البيان: “على اتجاه دونيتسك، نجحت الإجراءات النشطة ونيران المدفعية، لقوات مجموعة الجنوب في صد خمس هجمات للعدو في مناطق بيلوغوروفكا وأفدييفكا وبيرفومايسكي وكراسنوجوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وتابع: “بلغت خسائر العدو خلال النهار أكثر من 120 جندياً أوكرانياً، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر”.

وأردف: “على اتجاهات جنوبي دونيتسك وزابوريجيا استهدفت نيران المدفعية لقوات مجموعة فوستوك تجمعات العدو من القوى العاملة والمعدات في مناطق زولوتايا نيفا، وماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفواندريفكا، وشيرباكي وكامينسكوي في مقاطعة زابوريجيا”.

كما أشار البيان إلى أنه تم تدمير مستودع لذخيرة لواء المدفعية 44 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من ماريانوفكا في مقاطعة زابوريجيا.

شاهد أيضاً: كيف نجت دبابة روسية وطاقمها من ضربة أوكرانية مباشرة 

دبابة روسية
دبابة روسية تهاجم بمفردها رتلاً من المدرعات الأوكرانية وتدمرها في معركة واحدة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى