اخبار العالم

شاهد|| فيديو تعنيف طالبة محجبة بأمريكا يشغل السعوديين.. وسفارة المملكة بواشنطن تعلق

شغل خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع مصور لـ تعنيف طالبة محجبة بأمريكا من قبل زملائها، العديد من السعوديين على مواقع التواصل، لاسيما بعد أن قال البعض إن الفتاة سعودية، ما دفع سفارة المملكة في واشنطن للتعليق.

– تعنيف طالبة محجبة بأمريكا يشغل السعوديين

وفقاً لوسائل إعلام، فإن الحادثة وقعت داخل مدرسة جلينسايد المتوسطة في شيكاغو، وقد أثارت جدلاً واسعاً بين السعوديين على منصة “إكس”، حيث قال البعض “إنها سعودية”، إلا أن سفارة المملكة في واشنطن فنّدت ما تمت الإشارة إليه بأن الضحية “مواطنة سعودية”.

وأكدت أنها لم تتلق أي بلاغات عن تعرض أي مواطنة لاعتداء في الحادثة المشار إليها.

وجاء في بيان السفارة السعودية لدى واشنطن: “إشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام وعدد من المعرفات على منصة “إكس” بشأن تعرض طالبة في إحدى المدارس بمدينة شيكاغو، لاعتداء لفظي وجسدي ذي دوافع عنصرية، وما تمت الاشارة إليه بأن الضحية هي مواطنة سعودية)..تفيد أنه بمتابعة الموضوع من قبل السفارة والقنصلية العامة في هيوستن والتواصل مع السلطات الأمريكية المعنية لم تتبين أي معلومات تشير إلى أن الضحية مواطنة سعودية، كما أنه لم يرد إلى السفارة أو القنصلية أي بلاغات عن تعرض أي مواطنة لاعتداء في الحادثة المشار إليها”.

وأضاف البيان: “وستستمر السفارة والقنصلية العامة بمتابعة الموضوع للتثبت من الحقائق المرتبطة بالحادثة، كما وتؤكد السفارة حرصها على أمن وسلامة المواطنين والمواطنات في الأراضي الأمريكية كافة”.

وكان قد انتشر بشكل كبير في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطع يُظهر اعتداء أحد الطلاب على طالبة محجبة تدرس في الصف الأول المتوسط في مدرسة غليندال هايتس في مدينة شيكاغو، حيث تعرضت الطالبة للاعتداء اللفظي، وتعرض رأسها للضرب بإحدى الخزانات، وتم طرحها أرضاً.

ومن جانبها، نقلت صحيفة “سبق” عن مصدر في شرطة غليندال هايتس، التي تُحقق في القضية، أن الضحية من جنسية آسيوية وانتقلت من السعودية إلى أمريكا مع والدتها قبل شهرين، وأن الحادثة وقعت يوم الخميس الماضي.

في حين رفض المصدر الكشف عن هوية الطالبة أو أي معلومات حول الطلاب المتورطين في الحادثة، وذلك بناء على سياسة عدم نشر أي بيانات أمنية حول الطلاب القاصرين قبل انتهاء التحقيقات بشكل كامل.

وحسب “سبق”، قالت إدارة المدرسة في بيان لها: إن الطالبة في حالة صحية جيدة، وحضرت دروسها بعد الحادثة مباشرة بمساعدة زميلاتها، وقد تم تقديم شكوى لإدارة المدرسة، التي قامت بدورها بإبلاغ الشرطة بوجود شبهة جريمة كراهية وعنصرية، لافتةً إلى أنه وفقاً لتحقيقاتها المبدئية، فالإدارة لا تعتقد أن الحادثة لها دوافع عنصرية وكراهية ضد الحجاب، نظراً لوجود طالبات أخريات محجبات في المدرسة ولم يتعرضن لأي أذى.

تعنيف طالبة محجبة بأمريكا يشغل السعوديين
تعنيف طالبة محجبة بأمريكا يشغل السعوديين

اقرأ أيضا:

)) هذه الدول ستشهد أكبر الزيادات.. الصحة العالمية: حالات السرطان الجديدة سترتفع بنسبة 77%

)) “تحول مذهل: جندي إسرائيلي يعلن اعتناقه للإسلام بعد تدهور حالته النفسية” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى