الشأن السوري

سكة بين سوريا والصين ونفق من الساحل لحمص، طلبات غريبة لمجلس الشعب السوري !!

موجة من الاستهزاء والسخرية بين أوساط مواليي النظام السوري عقب الإعلان عن مطالب أعضاء مجلس الشعب بعد جلستهم الأخيرة والتي تراوحت أوصافها بين المطالب الخيالية والتعجيزية، نظراً لما قدموه خلال تلك الجلسة.

حيث اقتحم العضو “فارس الشهابي” رئيس غرفة تجارة حلب، قاعة المجلس بمخطط محكّم الدراسة الصورية والأبعاد الإقتصادية وسيثري سوريا أكثر من عائدات ثرواتها الباطنية (حسب كلامه)، والذي بدوره طالب وزارة النقل أن تلحظ موضوعاً مهماً سيكون مصدر ثروة عظمى للبلاد، وهو الربط السككي بين سوريا والصين، أو ما يمكن أن يطلق عليه طريق الحرير الحديدي, معتبراً أنّ إقامة هذه السكة ستغني سورية عن مسألة مرور البضائع الصينية المستوردة عبر قناة السويس حتى تصل إليها.

أما النائب “محمد عجيل” ابن محافظة اللاذقية والممثل عن قطاع العمال والفلاحين، فقد أثرى الجلسة بطلب أشدّ دهشة من زميله الشهابي، حيث طالب بنقل مرفأ اللاذقية من مكانه الحالي إلى خارج مدينة اللاذقية (وليس توسيعه) معتبراً أنّ الدولة تكبّدت الملايين دون جدوى، عندما ردمت المرفأ القديم لإقامة الحالي، بينما هناك أعماق مناسبة خارج المدينة تناسب إقامة مرفأ عليها.

واختتمت الجلسة البناءة بدراسة مبهرةٍ من العجيل والتي تقضي بتنفيذ نفق يربط المنطقة الساحلية والمنطقة الوسطى وخاصة في منطقة سهل الغاب لاختصار المسافة والجهد بدلاً من المرور عبر الجبال.

 

655

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى