أفلام ومسلسلات

مسلسل الامبراطور.. تجسيد السيرة الذاتية للنجم المصري الراحل أحمد زكي وأهم المحطات في حياته

 

تدور أحداث مسلسل الامبراطور حول قصة حياة الفنان الراحل، أحمد زكي، الملقب بالنمر الأسود، والذي كان من أشهر وألمع نجوم مصر في الدراما والسينما على حد سواء قبل أن يفارق الحياة بعد صراعه مع مرض عضال.

 

قصة مسلسل الامبراطور

شهدت الدراما العربية في السنوات الأخيرة أعمال عدة لتجسيد الشخصيات الفنية الراحلة التي تركت أثراً كبيراً في الذاكرة الفنية العربية ومن بين الشخصيات التي كانت تمتلك جمهوراً واسعاً على امتداد مساحة الوطن العربي كان الفنان الراحل أحمد زكي، وتم اختيار الفنان المصري محمد رمضان للقيام بدور الامبراطور أحمد زكي بسبب نسبة الشبه الكبيرة بينهما.

111

يروي العمل قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي والتي كانت مليئة بالصعوبات والمعاناة ضمن قالب درامي، حيث عانى الفنان الراحل منذ طفولته بسبب فقد الوالدين، فكان يتيم الأب ومن ثم تزوجت والدته من رجل آخر وفارقته، ونشأ في منازل أقاربه منتقلاً من بيت إلى آخر، ومن ثم عانى مرة أخرى بعد زواجه من الفنانة هالة فؤاد والتي فارقته باكراً أيضاً عند وفاتها في الثمانينات.

واضطر أحمد زكي لتربية ابنه هيثم وحيداً وكان يخاف عليه كثيراً ولا يفارقه أبداً حتى أنه كان يصطحبه معه إلى مواقع التصوير بشكل مستمر مما جعل هيثم يعاني من قلة الاستقرار منذ نعومة أظافره.

ولد أحمد زكي في مدينة الزقازيق عام 1949 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام والإخراج عام 1973 وقدم الكثير من الأعمال المهمة خلال مسيرته الفنية والتي حازت على إعجاب المشاهدين ليصبح من أهم النجوم في مصر.

اقرأ أيضاً:

فلم ” What Women Want – ماذا تريده النساء ” من بطولة ميل غيبسون

أهم أعماله الفنية “شفيقة ومتولي” و “إسكندرية ليه” و “الباطنية” و “الراقصة والطبال” و “النمر الأسود” و “سعد اليتيم” و “شادر السمك” و “زوجة رجل مهم” و “امرأة واحدة لا تكفي” و”الراعي والنساء” و “ضد الحكومة” و”ناصر 56″ و”أرض الخوف” و “إضحك الصورة تطلع حلوة” و”أيام السادات” و”معالي الوزير” و”حليم”.

وفي المسرح قدم أجمل المسرحيات التي عاشت مع الأجيال حتى يومنا هذا منها “مدرسة المشاغبين” و”العيال كبرت” و”هاللو شلبي”.

اقرأ أيضاً:

فيلم the mountain between us “الجبل بيننا” نظرة مختلفة للحب ودوافع النجاة من موت مؤكد

وعندما عانى الفنان الراحل من مرضه العضال وصلته أكثر من مليون رسالة من قبل جمهوره منها التمنيات بالشفاء واحتوى بعضها وصفات شعبية تحارب المرض وأخرى للاطمئنان على صحته.

 

خلافات مع ورثة أحمد زكي

العمل من بطولة الفنان محمد رمضان والذي كان قد أعلن عن قيامه بالدور ومن ثم واجه مشكلات عدة مع عائلة الفنان الراحل أحمد زكي فتم تأجيل مسلسل الامبراطور إلى العام الحالي.

فقد اعترض شقيق هيثم أحمد زكي “رامي” وهو شقيقه الوحيد من والدته، فاعترض على تجسيد قصة أحمد زكي دون الرجوع إليه بصفته الوريث الشرعي الوحيد لهيثم أحمد زكي، وأيضاً طالب عدم التعرض لوالدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد سواء كانت في فترة التمثيل أو الاعتزال أو ارتداء الحجاب، ثم ظهرت مشكلة عائلة الفنان الراحل حيث كان للورثة عدة مطالب وشروط ومنها مراجعة جميع الحلقات قبل التصوير، واشترطوا كذلك الرجوع للعائلة في تفاصيل علاقة أحمد زكي مع والدته وأشقائه، وخاصة أن هناك تسجيلات صوتية تركتها والدة أحمد زكي تروي فيها تفاصيل طفولته.

اقرأ أيضاً:

مسلسل فارس بلا جواز.. قضايا اجتماعية شائكة في قالب مشوق يعتمد كوميديا الموقف

وأمام الشروط الكثيرة من عائلة الفنان الراحل أحمد زكي قرر السيناريست، بشير الديك، أن يتم استبعاد حياة الفنان أحمد زكي الشخصية والاكتفاء بحياته الفنية وكواليس علاقاته بالفنانين الآخرين في الوسط الفني وأهم علاقات الصداقة بحياته.

2096443741592332039

وكان مسلسل الامبراطور فكرة المخرج محمد سامي، على أن يتولى كتابته وحيد حامد، إلا أنهما اعتذرا عن العمل بعد الصعوبات التي واجهها وقرار تأجيله، فتولى كتابته السيناريست بشير الديك، والذي قال في تصريحات سابقة إنه عاصر الفنان الراحل أحمد زكي وتعاون معه كثيراً ويدرك جيداً محطاته المختلفة سواء على المستوى الفني أو الإنساني، مشيراً إلى أن المسلسل لن يكون عبارة عن يوميات بل سيرصد التحولات المختلفة للفنان الرحل ونجاحه وسط ظروف صعبة جداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى