أخبار العالم العربي

تعليق حماس وحزب الله على الضربات الأمريكية البريطانية التي طالت مواقع ميليشيا الحوثي باليمن

قالت ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، في بيان إن الضربات الأمريكية على اليمن “تؤكد شراكة الولايات المتحدة الكاملة في ‏المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة والمنطقة”.

تعليق حزب الله

وأضاف حزب الله: “ندين العدوان الأمريكي -البريطاني السافر على اليمن وأمنه ‏وسيادته وعلى ‏شعبه الحر الشريف، الذي وقف بكل قوة وشجاعة ومسؤولية إلى جانب ‏الشعب ‏الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وعمل أقصى جهده في فك الحصار عنه بشتى ‌‏الوسائل والإمكانات المتاحة”.‏

وتابع: “العدوان الأمريكي يؤكد مرة جديدة أن أمريكا هي الشريك كامل الشراكة في المآسي ‌‏والمجازر، التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وفي المنطقة، وهي التي تعمل على ‏دعمه ‏ومده بآلة القتل والدمار، وعلى تغطية عدوانه وإجرامه والاعتداء على كل ‏من يقف إلى جانب ‏الشعب الفلسطيني المظلوم على امتداد المنطقة”.‏

وختم بيانه: “هذا ‌‏العدوان لن يفت في عضد الشعب اليمني، بل سيزيده قوة وعزيمة على مواجهته والدفاع عن ‏نفسه وعلى ‏مواصلة الطريق في دعم الشعب الفلسطيني والانتصار لقضيته المحقة ‏والعادلة”.‏

حماس تعلق

من جهتها، قالت حركة حماس: “ندين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن ونحمّلهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة”.

وأردف: “نثمن عالياً موقف اليمن الشقيق وشعبه البطل في وقوفه مع شعبنا الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى”.

وزاد: “العدوان الغاشم على اليمن هو عمل إرهابي غير محسوب واقع تحت تأثير إرادة الاحتلال الصهيوني”.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية أليكس غرينكيفيتش، أن سلاح الجو الأمريكي ضرب أكثر من 60 هدفاً لميليشيا الحوثي باستخدام أكثر من 100 قذيفة دقيقة التوجيه من مختلف الأنواع.

وقال غرينكيفيتش: “بناءً على أوامر من القيادة المركزية الأمريكية، نفذت القوات الجوية ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفاً للحوثيين المدعومين من إيران واستخدمت أكثر من 100 ذخيرة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الضربات”.

وأضاف: “تعرضت مراكز القيادة والتحكم ومستودعات الذخيرة ومنشآت الإنتاج والرادارات التابعة لنظام الدفاع الجوي الحوثي للهجوم”.

فيما توعدت ميليشيا الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدفع “ثمن باهظ” رداً على القصف الذي نفذته على مواقعها في صنعاء وعدد من المحافظات في اليمن.

وقالت: “تعرضت بلادنا لهجوم عدواني واسع من سفن وغواصات وطائرات حربية أمريكية وبريطانية”.

حزب الله
تعليق حماس وحزب الله على الضربات الأمريكية البريطانية التي طالت مواقع ميليشيا الحوثي باليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى