الشأن السوري

“الأسد” يهدد قسد و”شعوب المنطقة لن تقبل بوجود الأجانب بأرضها”!!

اعتبر رأس النظام السوري “بشار الأسد” في مقابلة أجراها مع قناة “روسيا اليوم“، الخميس الموافق لـ مايو / أيار، أنَّ قوات سوريا الديمقراطية “قسد” باتت المشكلة الوحيدة المتبقية في سوريا، وأمامها خياران، كما هدّد قسد بطردهم من الأراضي السورية، لافتاً إلى أنَّ المفاوضات خيار قائم حتى الآن.

 

وأشار “الأسد” إلى أنه على القوات الأمريكية مغادرة سوريا، متذرعاً بأنّ “شعوب المنطقة لم تعد تقبل بوجود الأجانب في أرضها”، كما لفت إلى أنهم “كانوا قريبين من حصول صراع مباشر بين القوات الروسية والأميركية”، قائلاً “ولقد تفادينا هذه المواجهة بفضل الحكمة الروسية وليس الأميركية”.

 

كما نوّه إلى الدعم الأمريكي لـ هذه القوات، واعتبر أنه “يجب عدم الوثوق بالأمريكيين لأنهم دائماً يقولون شيئاً ويفعلون عكسه، إنهم يكذبون بشكل يومي، إذاً لدينا خيار وحيد وهو أن نعيش مع بعضنا كـ سوريين وإلى الأبد”.

 

أما عن الخيار الثاني فـ لوّح “الأسد” بفكرة السيطرة على مناطق قسد بالقوة، قائلًا “إذا لم يحدث خيار المفاوضات، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة، ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأمريكيين أو بعدم وجودهم، ليس لدينا خيار آخر”، مضيفاً أنَّ الأراضي التي تسيطر عليها القوات “أرضنا وهذا حقنا ومن واجبنا تحرير تلك المنطقة، وعلى الأمريكيين أن يغادروا”.

 

وحول التواجد الإيراني في سوريا، والمطالب العديدة بطردهم من الجنوب السوري، قال “أنه ليس لدينا قوات إيرانية في سوريا إنما ضباط يعملون مع جيشنا”.

 

وفي حديثه عن الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية، قال “سوريا ماضية في تعزيز دفاعها الجوي من أجل التصدّي للغارات الإسرائيلية”.

الاسد 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى