شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “يختبؤون تحت مقاعدهم”.. فيديو مؤثر لتلاميذ محافظة إدلب السورية وهم خائفون من القذائف

تداول نشطاء سوريون، يوم أمس الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق لحظات رعب عاشها بعض تلاميذ محافظة إدلب السورية، عندما تعرضت قريتهم للقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل النظام السوري المتمركزة بالريف الجنوبي للمدينة.

– رعب تلاميذ محافظة إدلب السورية

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إن قرى وبلدات جبل الزاوية تشهد تصعيداً عسكرياً وقصفاً ممنهجاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام.

 

وأضاف بأن القصف أدى لمقتل مدنيين وجرح آخرين، إضافة إلى أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة في المنطقة.

وأشار إلى أن الفيديو الذي تناقله ناشطون سوريون يوم أمس، كان يوثق رعب وخوف عدد من الطلاب في بلدة أحسم بجبل الزاوية خلال تعرضها للقصف.

وأكد مراسلنا بأن الفيديو عائد لإحدى المدارس في بلدة أحسم بجبل الزاوية، أما سبب تواجدهم في المدرسة رغم انتهاء العام الدراسي، فهو لتعليمهم مبادئ القراءة والكتابة، فضلاً عن إقامة تأهيل وتوعية.

وفي السياق، نوه مراسلنا إلى أن قصفاً مماثلاً مصدره قوات النظام السوري المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي طال قرى وبلدات مشون وبليون والبارة وإحسم في جبل الزاوية، ما أدى إلى هدم عدد من المنازل السكنية، إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومزارعهم.

والجدير ذكره أن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها حاولت منذ اندلاع الثورة السورية، استهداف المنشآت التعليمية بشكل خاص من أجل حرمان التلاميذ في المناطق الخارجة عن سيطرتها من الحصول على حقهم في التعلم.

ادلب طلاب


تابع المزيد:

))بالفيديو|| بذكرى رحيله الثانية.. فلسطينيون يعيدون إحياء أناشيد الساروت وأشعاره للقدس وينعونه بكلمات مؤثرة

)) مراهقة سورية تتفق مع “عشيقها على والدها انتقاما لرفضه “خطبتهما” – صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى