الشأن السوري

خسائر جسيمة بالمحاصيل الزراعية جرّاء الاستهداف المتكرر لريف حلب الجنوبي

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الجنوبي “ماجد العمري”، أنَّ قوات النظام المتمركزة في تلة “الواسطة” جددت استهدافها صباح اليوم الأربعاء الموافق لـ العشرين من يونيو / حزيران الجاري، على كل من بلدات “حوير العيس، زمار، العثمانية” بالمدفعية الثقيلة مما أدى لإصابة امرأة في بلدة العثمانية بجروح طفيفة.

وفي تصريح خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” قال رئيس المجلس المحلي لـ بلدة العثمانية السيّد “حسين الخرفان”، إنَّ بلدة العثمانية والقرى المحيطة بها تشهد قصفاً يومياً من قبل قوات النظام، ما تسبب بوقوع أضرار جسيمة في منازل المدنين بالإضافة لاحتراق عدد كبير من المحاصيل الزراعية، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى من الأهالي مما زاد معاناتهم واضطرهم للنزوح بشكل شبه يومي.

ومن جانبه قال المسؤول الإعلامي لـ بلدة زمار السيّد “بلال الإبراهيم”، إنَّ القصف المدفعي لبلدة زمار والقرى المحيطة بها، وخصوصاً قرى “حوير العيس، العثمانية، جزرايا” أدى إلى احتراق عشرات الأراضي الزراعية على امتداد أكثر من (36 كم مربع) وبنسبة تصل إلى ال60 بالمئة من عموم الأراضي.

وأضاف “بلال”، أنَّ خسائر المزارعين من أصحاب الأراضي فاقت (250 مليون ل.س)، موضحاً أنه لايوجد حتى الآن إحصائية دقيقة للخسائر الزراعية بسبب القصف اليومي المستمر والذي وسّع رُقعة الحرائق وامتدادها على مساحات أكبر.

وأشار مراسل الوكالة، أنه وفي ظل استمرار القصف اليومي على الريف الجنوبي لا يوجد سوى سيارة إسعاف واحدة في بلدة العثمانية والتي بدورها تخدم بقية القرى المجاورة، وهي مخصصة لنقل الجرحى والمصابين دون تقديم إسعافات أوليّة.

6201895134691056879
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-06-09 02:01:34Z | |

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى