الشأن السوري

الائتلاف “١٨ ألف سوري سيؤدون مناسك الحج هذا العام”

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان، اليوم السبت: إنّ أعداد الحجاج السوريين خلال موسم الحج للعام الماضي زادت على “١٥” ألف حاج، ومن المتوقع أن يصل عددهم في موسم الحج للعام الحالي إلى “١٨” ألف حاج.

وأكد الائتلاف أنّ عشرات الآلاف من السوريين تمكنوا من إتمام مناسك الحج والعمرة سنوياً على مدار السنوات الست الماضية، دون أيّ تمييز، واستفاد هؤلاء من الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية لجميع حجاج بيت الله الحرام.

كما أشاد بالتعاون الناجح والمثمر والمستمرّ بين لجنة الحج العليا في الائتلاف وبين وزارة الحج والعمرة في السعودية، مُعبّراً، باسم جميع أبناء الشعب السوري، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة في رعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير شؤونهم، وأكد على مواصلة التنسيق والتعاون بين الطرفين بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج السوريين. مشيرًا إلى أنّ لجنة الحج العليا تتحمّل مسؤولياتها دون أيّ خلفية سياسيّة، وتُقدّم خدماتها لجميع الحجاج بلا قيد ولا شرط.

وكان مدير لجنة الحج العليا “سامر بيرقدار” ذكر أنّ بدء استقبال طلبات التسجيل لدى مكاتب اللجنة في سوريا ودول الجوار والبالغ عددها ثلاثة عشرة مكتباً، لموسم الحج القادم 2018 /1439، بدأ في التاسع والعشرين من يناير / كانون الأول، وينتهي يوم الثامن من آذار/ مارس.

المصدر: (الدائرة الإعلامية في الائتلاف)

7925858

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى