الشأن السوري

القوّات العراقية والبيشمركة يعلنون عن “ثأر الشهداء” للقضاء على داعش

أعلنت القوّات العراقية بالتنسيق مع البيشمركة عبر بيانٍ رسمي نشرته اليوم الأربعاء الموافق لـ الرابع من يوليو / تموز الجاري، عمليّة عسكرية أسمتها (ثأر الشهداء) بهدف القضاء على خلايا “تنظيم الدولة” وسط البلاد على طريق (ديالى _ كركوك) والحدود الإيرانية.

وقال المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العراقي العميد “يحيى رسول”، إنَّ عملية ثأر الشهداء انطلقت بإشراف وتنسيق قيادة العمليات المشتركة قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي وشرطة ديالى وصلاح الدين وبتنسيق مع قوّات البيشمركة وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش وقوّات التحالف الدولي.

وأوضح العميد أنَّ قوّات فرقة الرد السريع عثرت “على 8 أحزمة ناسفة، وقاذفتين نوع بازوكة، ودمرت 8 مضافات، وفككت 21 عبوة ناسفة، وعثرت على عجلة حوضية لنقل الماء، وعجلتين دفع رباعي، وطهرت كل من قرى (آغا مشيت، وشيراوة، وبلكانة، والنهران، وبلكا)”.

لافتاً إلى أنَّ “الشرطة الاتحادية وضمن عملية ثأر الشهداء، تمكّنت من قتل إرهابي، وتدمير عجلة مفخخة، والعثور على هاون عيار 120 ملم، وتدمير 9 منازل لتجمع الإرهابيين، وألقت القبض على 9 من المشتبه بهم، كما عثرت على مركز طبابة وآخر لتدريب عناصر داعش”.

ومن جهته، أعلن “الحشد الشعبي” عن مشاركته في عمليات تطهير شرق طريق (ديالى _ كركوك)، ونقل بيان للحشد الشعبي عن قيادة العمليات المشتركة، أنَّ “القطعات تواصل تقدمها وفق الأهداف المرسومة وبإسناد جوي من قبل الطيران الحربي العراقي”.

dyalaaaaaa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى