اخبار العالم العربي

بلد عربي يفتح باب صحرائه للسياح بتأشيرات عند الوصول

أفادت وكالة “بلومبرغ”، اليوم السبت، أن بلد عربي يعمل على تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة بالنسبة للسياح الأجانب، قصد الدفع بقطاع السياحة لديها.

– بلد عربي يفتح باب صحرائه للسياح 

ووفقاً لوكالة “بلومبرغ”، فإن الجزائر تخطط لتسهيل وصول المسافرين الدوليين، بحسب وثيقة حكومية، عبر إصدار تأشيرات سياحية للزوار عند الوصول، بدلاً من عملية الاستصدار الحالية “البيروقراطية والطويلة وغير المجدية قبل السفر”.

وقالت الوكالة: “إن هذه التسهيلات ستسمح للزوار الأجانب باستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والآثار القديمة في أكبر دولة في القارة الأفريقية”.

وعلى الرغم من أن موسم السياحة في الجزائر يهيمن عليه -حتى الآن- السكان المحليون والمغتربون، إلا أنه يمتد عادة خلال الأشهر الباردة التي تبدأ في أكتوبر. 

وأكدت الوكالة حسب الوثيقة الرسمية التي اطلعت على فحواها، بأن هذه الإجراءات الجديدة لن تكون سارية المفعول إلا في جنوب البلاد الذي يغطي الصحراء الكبرى، مما يعني أنه سيكون من الصعب على السائح الأجنبي السفر إلى المناطق  الساحلية المقابلة للبحر الأبيض المتوسط “أو التزلج في جبال الأطلس أو الذهاب للجزائر العاصمة”. 

وتظهر الوثيقة أنه يتعين عليهم الحجز من خلال وكالات السفر المعتمدة العاملة في الجزائر.

وأوضحت “بلومبرغ”، أن هذه الإجراءات “تمثل خطوة تغيير كبيرة لبلد لم يسع أبدا لأن يصبح وجهة سفر رئيسية” مثل جيرانه المغرب ومصر وتونس. 

ونقلت الوكالة عن رئيس الرابطة الوطنية لوكالات السفر، محمد أمين برجيم، قوله: “نحن سعداء بهذا القرار الذي سيكون له بالتأكيد تأثير إيجابي على قطاع السياحة وعلى الدولة”.

بلد عربي يفتح باب صحرائه للسياح بتأشيرات عند الوصول
بلد عربي يفتح باب صحرائه للسياح بتأشيرات عند الوصول

اقرأ أيضا:

)) تحرك رسمي من “الكاف” بعد جدل أشعله حفيد نيلسون مانديلا بين الجزائر والمغرب

)) شاهد: توثيق ظهور صحن طائر بوضح النهار بالقرب من الحدود الأمريكية المكسيكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى