الفيديو

بالفيديو|| فصائل عراقية تنشر فيديو لـ”جاسوسة إسرائيلية” واعترافها بالعمل للموساد

بعد أشهر من اختطافها، نشرت فصائل عراقية مسلحة، فيديو يظهر الباحثة الإسرائيلية إليزابيث تسوركوف، والتي تحدثت عن معلومات “غير مسبوقة”.

 

فصائل عراقية تنشر فيديو للباحثة الإسرائيلية إليزابيث تسوركوف

 

واعترفت الباحثة الإسرائيلية، إليزابيث تسوركوف، التي قُبض عليها في العراق، بأنها كانت تعمل لصالح الموساد والاستخبارات الأمريكية في العراق وسوريا.

 

وقالت تسوركوف في مقطع الفيديو : “لقد عملت لصالح الموساد والاستخبارات المركزية الأمريكية. عملت في سوريا من أجل إقامة علاقات بين سوريا و”قسد” (قوات سوريا الديمقراطية) شمال شرقي الدولة. لقد زرتها في سنة 2022 بصفتي تابعة للموساد والاستخبارات المركزية الأمريكية”.

 

وأضافت: “عملت في العراق على مسألة إثارة الخلافات عن طريق تنظيم المظاهرات من أجل إثارة نزاع شيعي – شيعي داخل العراق”.

 

وقالت تسوركوف إنها تتابع جيدا الوضع في قطاع غزة وترى ما يفعله الجيش الإسرائيلي بالقطاع من قتل النساء والأطفال وقصف المستشفيات، معتبرة أن هذه السياسات تعزز الكراهية بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، ولن تؤدي إلى السلام مع قطاع غزة.

ودعت تسوركوف أهالي الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة إلى التحرك ضد حكومة نتنياهو لوقف الحرب التي ستؤدي إلى مقتل أبنائهم المحتجزين.

 

وأشارت تسوركوف إلى أنها خدمت دولة إسرائيل، لكن الحكومة الإسرائيلية لم تتحرك لإنقاذها منذ القبض عليها لأكثر من 7 أشهر.

 

ورغم أن تسوركوف عرف عنها أنها ناصرت القضية الفلسطينية وكانت من منتقدي إسرائيل مرارًا قبل اختطافها، إلا أن ما قالته خلال الفيديو أثار تساؤلات حولها.

 

وقالت وسائل إعلام غربية إن الفيديو يؤكد أنها لا تزال على قيد الحياة بعد أشهر من إختفائها بالعراق وفقدان أي معلومات عنها، لا سيما أنها تحدثت عن حرب غزة والتي مضى شهر عليها.

 

وكانت إسرائيل اتهمت فصائل عراقية تابعة لإيران باختطاف الباحثة خلال زيارته إلى العراق باستخدام جواز سفر أجنبي، حيث تحمل تسوركوف الجنسية الروسية أيضاً وعاشت لسنوات بأمريكا.

 

بالفيديو|| فصائل عراقية تنشر فيديو لـ"جاسوسة إسرائيلية" واعترافها بالعمل للموساد
بالفيديو|| فصائل عراقية تنشر فيديو لـ”جاسوسة إسرائيلية” واعترافها بالعمل للموساد

حوار سابق لوكالة ستيب نيوز مع الباحثة الإسرائيلية “أليزابيث تسوركوف” عن العلاقة الإسرائيلية بالثورة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى