اغلاق

عالم الرياضة

المنتخب الفرنسي يهزم نظيره الكرواتي ويتوّج بطلاً لكأس العالم

للمرة الثانية في تاريخه، توج المنتخب الفرنسي بكأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على نظيره الكرواتي في المباراة النهائية بـ أربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب “لوجينيكي” في العاصمة الروسية موسكو.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدّم المنتخب الفرنسي بنتيجة (2_1)، حيث بدأ الشوط بهدوء حذر من المنتخبين وسط سيطرة كرواتية في أول 5 دقائق، وعند الدقيقة 18 سجّل لاعب هجوم كرواتيا “ماريو ماندزكيتش” هدفاً في مرماه من ضربة رأس، لتتقدم فرنسا بهدف ويعادل “إيفان بيرسيتش” لـ كرواتيا في الدقيقة 28 من تسديدية قوية خارج منطقة الجزاء.

 

وتقدّم مجدداً اللاعب “انطوان جريزمان” في الدقيقة 38 بـ ركلة جزاء، احتسبها الحكم الأرجنتيني “نستور بيتانا” بناء على تقنية الفيديو، بعد أن لمست الكرة يد “بيرسيتش” داخل منطقة جزاء فريقه.

 

أما في الشوط الثاني فقد عزّز “بول بوجيا” من تقدم فرنسا باحرزاه الهدف الثالث بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 59، قبل أن يحكم الفرنسي سيطرته على المباراة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 65 من عمر اللعبة.

 

واستغل “ماريو ماندزوكيتش” خطأ فادح للحارس الفرنسي “هوجو لوريس” والذي حاول مرواغته ليقطع منه الكرة ويسددها في المرمى الخالي، ويسجّل الفارق لصالح كرواتيا في الدقيقة 69.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق