خرائط سوريا

تقدم جديد للنظام بمحيط الباب و مقتل والي المدينة بقصف تركي

تواصل قوات النظام معاركها ضد تنظيم الدولة في محيط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي حيث تمكنت القوات اليوم الأحد الخامس من فبراير شباط الجاري من إحراز تقدم جديد بسيطرتها على بلدتي العويشة و أم أركيلة جنوب مدينة الباب بعد معارك مع التنظيم ثم تمكنت من السيطرة على تلة العويشية الاستراتيجية و بذلك تكون قطعت طريق أبو جبار – عويشية . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب ” زين علي ” .

 

و في سياق متصل تحدث مراسل الوكالة عن تمكن تنظيم الدولة من استعادته السيطرة على بلدة بزاعة الاستراتيجية شرق الباب الليلة الماضية بعد سيطرة قوات درع الفرات عليها لساعات يوم أمس حيث دارت معارك بين الطرفين انتهت ببسط سيطرة التنظيم على كامل البلدة .

 

و في سياق آخر تواردت أنباء عن دخول قوات تابعة للبيشمركة الكردية و تمركزها في بلدة كلجبرين شمال حلب استعداداً لدخول مدينة عفرين و طرد حزب الـ pkk و باقي الأحزاب الانفصالية منها بدعم تركي .

 

و الجدير بالذكر أنّ تركيا أعلنت ظهر اليوم عن مقتل المدعو ” أبو خالد الأردني ” الذي يسميه تنظيم الدولة ” والي الباب ” في غارات جوية شنّتها على مدينة الباب ضمن عملية درع الفرات ، فيما ذكر بيان صادر عن هيئة الأركان التركية أنّ القوات التركية قصفت 259 هدفاً لتنظيم داعش اليوم الأحد في إطار عملية “درع الفرات” التي دخلت يومها الـ 166 و تمكنت من تحييد 37 عنصراً ( 33 قتيلاً و 4 مصابين) بالإضافة إلى تدمير مقرات و موقع و سيارات مفخخة و ملاجئ و مخازن أسلحة يستخدمها التنظيم . وفق البيان .

 

من جهة أخرى تمكن تنظيم الدولة من قتل سبعة عناصر من قوات النظام و إحباط هجوم على منطقة القبب قرب قرى دريب الواوي جنوب شرق خناصر جنوبي حلب .

 

يذكر أنّ قوات النظام أصبحت على تماس مع قوات درع الفرات في محيط مدينة الباب قبل أيام ، فيما تمكن النظام من سيطرته على بلدة عران جنوب مدينة الباب بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة يوم أمس .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://share.pho.to/AblhF/1s/original

507a4088_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى