اخبار سوريا

قتلى ومصابون في اقتتال داخلي شمال حلب والتفاصيل !!

اندلعت اشتباكات مساء اليوم الاثنين الثاني و العشرين من مايو / أيار الجاري، بين الفصائل العسكرية التابعة لقوات المعارضة، في قرية كفرغان و محيطها في ريف حلب الشمالي .

و أفاد الأمني ” أبو حسن ” رئيس أمنية فيلق الشام في الشمال السوري، في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ فصائل الجبهة الشامية و فرقة السلطان مراد ولواء المعتصم و فرقة الحمزة، هاجمت مقرات فصيل ” لواء فرسان الثورة ” ( نور الدين الزنكي سابقاً ) التابع لفيلق الشام في قريتي كفرغان و واكدا بريف حلب الشمالي مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى و أربعين جريحاً حتى الآن ، فيما قامت الفصائل بتطويق كفرغان مع استمرار الاشتباكات في المنطقة .

و قال ” أبو حسن ” إنّ رتلاً كبيراً لتلك الفصائل المذكورة دخل مدينة الباب شرق حلب هذه الليلة لاقتحام مقرات ” فرسان الثورة ” كما أنّ هناك مشكلة بين مجلس الباب العسكري و فصيل فرسان الثورة .

و أوضح أنّ سبب الاشتباك يعود إلى إشكال بين فيلق الشام و السلطان مراد و كانت الأمور في طريقها إلى الحل بل و أستطيع القول أنّ الإشكال قد حل، إلى أنّ تدخل أمراء السوء أمثال ( أبو علي سجو التابع للشامية و لواء المعتصم ) و بدؤوا الاقتحام على مقرات ” لواء فرسان الثورة ” بالإضافة إلى قيام بعض عناصرهم بسرقة المقرات و أسر المقاتلين الذين تشهد لهم الساحات أيام المعارك مع داعش، فالأمر تطور من إشكال في طريقه للحل إلى ثأر قديم لأسباب واهية .

يذكر أنّ ريف مدينة جرابلس شهد الليلة الماضية اشتباكات بين ” فرسان الثورة ” و ” السلطان مراد ” أدى إلى مقتل اثنين وجرح آخرين من الأخير و انتهى الخلاف بالإفراج عن الأسرى بين الطرفين ، و تسليم العناصر الذين قاموا بالمشكلة إلى المحكمة الشرعية في مدينة جرابلس .

20171883615348

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى