اخبار سوريا

حريق ضخم يلتهم “بوابة الميدان” لأسباب مجهولة، والتفاصيل!!

اندلع حريق ضخم عصر اليوم الخميس الموافق لـ الثالث عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، وتحديداً عند الساعة الخامسة والنصف في منطقة الميدان الواقعة جنوب العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة “قيس حمزة” إنَّ حريقاً مجهولاً اندلع في معمل زيوت خاص بـ كراج سيارات “الخن” في بوابة الميدان، والذي يجاوره أحد معامل تصنيع الغاز، مما نتج عن امتداد الحريق بسرعة هائلة في منطقة الحادث.

وأوضح أنَّ الحريق وصل بسرعة إلى أحد مستودعات تخزين براميل الزيت، ما أدى إلى انفجارها واحد تلو الآخر، وهذا ما أبطئ عملية السيطرة على الحريق الذي ما زال مستمراً حتى لحظة إعداد المقال.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ أعمدة الدخان الكثيف ملأت سماء العاصمة، حتى أنها شوهدت من المناطق الغربية للعاصمة بحسب مصادر محليّة لوكالة “ستيب الإخبارية”، وسط مناشدات من أهالي منطقة بوابة الميدان بعد امتداد الحريق إلى عشرات المنازل، في حين لم تتمكن سيارات الإطفاء على السيطرة على الحريق حتى اللحظة.

في حين لفت “حمزة” إلى أنَّ عدداً من سيارات الإسعاف بالإضافة لفرق الهلال الأحمر، توجّهت إلى مكان الحادث وقامت بنقل عدد من المصابين، ولم يتسنى لنا معرفة عدد الجرحى بعد.

ونقلت وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصادر مسؤولة في قيادة شرطة دمشق التي صرّحت لوسائل إعلام محليّة، أنَّ الدخان الكثيف المتصاعد من الجهة الجنوبية لمدينة دمشق ناجم عن حريق في معمل لزيوت السيارات بمنطقة بوابة الميدان، لافتاً إلى أنَّ فوج الإطفاء يعمل على إخماده.

فيما ذكرت صفحة “يوميات قذيفة هاون في دمشق” الموالية، أنَّ فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على حريق حي الميدان، فيما تستمر أعمدة الدخان بالتصاعد والتي غطّت سماء المنطقة، مشيرةً إلى أنَّ إصابات بشرية شوهدت تخرج مع سيارات الهلال الأحمر، كما أنَّ عدداً من الأهالي خرجوا من منازلهم القريبة من الحريق خوفاً من وصول النيران إليها.

إصابات في حريق بمخيم الريان بريف حلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى