الحسكة وريفهاالمقالات

كمين لداعش يوقع خسائراً لقسد والأمريكيين في الحسكة

أعلن تنظيم الدولة “داعش” عبر وكالته “أعماق” عن تنفيذ مُقاتليه كمينًا استهدف رتلًا للقوّات الأمريكية وقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” في شارع الستين في حي “غويران” جنوبي مدينة الحسكة، مساء اليوم الأربعاء، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المستهدفين.

وأوضح مصدر عسكري للتنظيم، أنَّ الرتل المستهدف يضمّ نحو ثلاثين آليةً عسكريّةً، وفجّر عليه مقاتلو تنظيم الدولة عبوة ناسفة، تلى ذلك اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين الطرفين، وأكد المصدر أنَّ الكمين أسفر عن سقوط نحو خمسة عشر قتيلًا وخمسة وعشرين جريحًا، بينهم جنود أمريكيين، بالإضافة إلى تدمير ثلاث عربات رباعيّة الدفع وإعطاب شاحنة ذخائر، فيما لاذ بقية العناصر في الرتل بالفرار. بحسب بيان أعماق.

فيما لم ترد بعد معلومات من جانب إعلام قسد حول نتائج الكمين. وتأتي عملية داعش في الحسكة، مع استمرار المعارك الدائرة في شرق دير الزور، منذ 11 سبتمبر / أيلول الجاري، وكشف المركز الإعلامي لقسد عبر بيان مساء اليوم عن نتائج الـ24 ساعة الأخيرة في “معركة دحر الإرهاب” على محاور “هجين – الشدادي – الكسرة – الباغوز” وقالت: إنّ “25” عنصرًا لداعش قُتلوا وأصيبَ عنصر واحد، بينما قُتل خمسة عناصر من قسد وأصيب تسعة آخرين، فيما ثبتت قسد سيطرتها على عشرين نقطة واستولت على “سلاح دوشكا عيار 12.5 عدد واحد، بندقيّة كلاشينكوف عدد واحد، سلاح رشّاش بي. كي. سي عدد واحد، 12 علبة طلقات سلاح دوشكا عيار 12.5” فيما نفذّت طائرات التحالف ست ضربات جوّية، وانفجر لغمين أرضيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق