اخبار سوريا

أهالي السويداء يقطعون طرقات المدينة احتجاجًا على إعدام الأسيرة “ثروت”، والتفاصيل!!

احتجاجات غاضبة عمّت شوارع محافظة السويداء منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء الموافق لـ الثالث من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، على خلفية إعدام تنظيم الدولة “داعش” لإحدى الرهينات لديه من بلدة “الشبكي” شرقي المحافظة.

 

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” أنَّ أهالي السويداء إلى جانب بعض شيوخ الطائفة ورجال الدين واصلوا احتجاجهم أمام مبنى محافظة السويداء، حيث قاموا بقطع الطريق المحوري بين (الشرطة العسكرية – دوار المشنقة) بالإضافة إلى قطع الطرق المؤدية لمبنى المحافظة ومنعوا السيارات من العبور عبر هذه الطرق.

 

وجاء ذلك تعبيرًا عن غضبهم إزاء إعدام الرهينة “ثروت فاضل أبو عمار” علي يد تنظيم الدولة “داعش”، كما رفع الأهالي لافتات طالبوا خلالها بإعادة المخطوفين “أحياء”، والمسارعة بوجود حل لإخراج المختطفات الأسيرات، والّا سيكون “هناك تصعيد من قبل الأهالي والمحتجين”، تزامن ذلك مع قيام قوّات النظام بقطع الكهرباء بشكل كامل عن المحافظة لأكثر من ساعة، منعًا لانتشار المقاطع المصورة.

 

وبحسب ما أوردته شبكة “السويداء 24” قام مراسل قناة الإخبارية السورية الموالية للنظام السوري، بمنع إحدى النساء من التصوير، وقام بسحب هاتفها بهدف محو المقطع، الأمر الذي أثار غضب المحتجين ومنعوه من ذلك.

 

وفي سياق متصل، أصدرالرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ “موفق طريف” بيانًا ليلة أمس الثلاثاء قال من خلاله إنَّ “صمت دول العالم على مصير المختطفات الدرزيات وعدم العمل على إطلاق سراحهن يؤدي الى تمادي الإرهابيين، حيث أعدموا الأخت ثروت أبو عمار بدم بارد مجردين من الانسانية، متنكرين باسم الدين ، بعد أن قاموا بذبح الشهيد مهند أبو عمار قبل أسابيع والتهديد بقتل باقي المخطوفين من النساء والأطفال”.

 

ودعا الشيخ طريف دول العالم وخاصة روسيا ومنظمة الأمم المتحدة إلى العمل الفوري على كافة الأصعدة وبكل الوسائل المتاحة على إطلاق سراح المخطوفات قبل فوات الأوان.

09 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى