الشأن السوري

عشرات المصابين بالركبان جرّاء العاصفة المطرية، ومساعدات محتمل دخولها

تجددت العواصف المطرية في مخيم الركبان الواقع عند الحدود (السورية – الأردنية)، اليوم الجمعة، وسط تعالي أصوات الأهالي من الخوف و الهلع نتيجة قوّة الرياح التي اقتلعت الخيم وهدمت المنازل على رؤوس قاطنيها.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي”، أنَّ العاصفة التي ضربت الأردن ليلة أمس الخميس، تسببت بإقتلاع أكثر من 50 خيمة، كما أنَّ هناك عائلة مؤلفة من 7 أشخاص أصيب معظم أفرادها بجروح عديدة نتيجة تهدّم البيت (منازل طينية) فوقهم.

وأوضح مراسلنا، أنَّ أكثر من عشرين حالة اختناق و5 حالة إغماء وقعت في مخيم (الركبان)، بالإضافة إلى تهدّم أكثر من 10 منازل طينية فوق ساكنيها وتمزّق عشرات الخيّم جرّاء العاصفة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الأهالي، وسط مناشداتهم المستمرة للمطالبة بالخروج من المخيم إلى أي منطقة في سوريا.

كما وتواصل المراكز الطبيّة الخاصة بـ (اليونسيف)، رفضها استقبال أي حالة مرضية وإسعافية من أطفال ونساء وشيوخ المخيم، الأمر الذي زاد صعوبة مواجهة العاصفة عن الأهالي.

وأشار مراسل الوكالة “العنزي” أنه من المقرر أن يتم اليوم استلام مواد غذائية من قافلة المساعدات الأممية، فيما ستصل قافلة مساعدات أخرى إلى المخيم، يوم غد السبت، وبحال تمَّ وصولها سيتم توزيع المواد التالية على النازحين (مطاعيم أطفال، ملابس موسمية، طرود أطفال حديثي الولادة، طرود خاصّة بالعائلات من مواد تنظيف وتعقيم، أدوية أساسية، أقراص تنقية مياه، بالإضافة لـ مواد الاستعمال الأساسي). فيما سيتم التوزيع في أربعة نقاط رئيسية وهي “اليوم الأول: مهين, العشائر و المجموعات الصغيرة، اليوم الثاني: بني خالد, قريتين, تدمر، اليوم الثالث: عمور”.

 

“ماعنا أكل ولا أدوية و جوع ومرض شو نساوي” مسن يشكو حاله في مخيم الركبان

يوتيوب : https://youtu.be/ozp3he8iIPY

 

عواصف مطرية تجتاح بلاد الشام خَلفت ضحايا , فهل سنشهد المزيد من الكوارث؟َ!

يوتيوب : https://youtu.be/5NXT6NAfHxU

 

مع استمرار العاصفة لليوم الثاني تستمر معاناة أهالي مخيم الركبان

يوتيوب : https://youtu.be/h69KrhakgA8

 

215020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى