الشأن السوري

مُفخّخة تُسقط عشرات القتلى والجرحى لميليشيا قسد بالرقّة، بينهم مدنيون!!

وقع مساء اليوم الأحد الموافق لـ الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، انفجارا عنيفا هزَّ مدينة الرقة، موقعًا قتلى وجرحى بين مدنيين وعسكريين.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية “أحمد أبو الوليد” أنَّ الانفجار ناجم عن سيّارة مفخخة استهدفت إحدى نقاط التفتيش بالقرب من مقر لـ ميليشيا الوحدات الكردية “قسد”، وتحديدًا عند مدرسة (ابن خلدون) الواقعة بشارع النور في مدينة الرقة.

وأوضح مراسلنا، أنَّ الانفجار سبقه اشتباك مسلّح بالرشاشات بين منفّذ العملية وعناصر ميليشيا الوحدات الكردية، عند محاولته اقتحام النقطة أثناء قيادته سيارة من نوع (كيا ريو).

وبحسب الأنباء الأوليّة، فإنَّ الانفجار أسفر عن مقتل 15 شخصًا، ثلاثة منهم من المدنيين، و12 من عناصر الميليشيات الكردية.

جاء ذلك بالتزامن مع تفجير عبوات صوتيّة داخل أحد حواجز ميليشيا الوحدات الكردية في حي “المشلب” الواقع شمالي مدينة الرقة.

ومن المرجّح أنَّ تنظيم الدولة (داعش) من يقف وراء هذه العملية، إلّا أنه لم يتبنّى الحادثة عبر معرّفاته الرسمية، فيما نشرت ما يُسمى بـ (ولاية الشام) خبرًا مفاده أنَّ عناصر تنظيم الدولة تمكّنوا من تفجير مفخخة بإحدى نقاط ميليشيا “قسد” وتمكّنوا من إيقاع نحو 50 ما بين قتيل وجريح.

وأشار مراسل ستيب نيوز إلى أنَّ ميليشيا “قسد” أغلقت المنطقة بالكامل عقب التفجير، وقامت بفرض “شبه حظر تجوال” في المدينة، وسط حالة توتر تعيشها المدينة بعد مقتل المدعو “بشير الهويدي” أحد وجهاء العشائر في المحافظة.

196452

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى