اخبار سوريا

ارتفاع حصيلة مجزرة البقعان شرق دير الزور، واقتتال بصفوف ميليشيا قسد على خلفية السرقات!!

ارتفعت حصيلة مجزرة “البقعان” في مدينة هجين شرق دير الزور إلى 53 قتيلًا جلّهم مدنيين من أبناء المدينة وبلدة “البوليل”، وذلك بعد انتشال 6 جثث جديدة من تحت الركام، بينهم طفلتان، بالإضافة لـ وفاة شخصين متأثرين بجراحهما، وذلك جرّاء قصف طيران التحالف الدولي على المنطقة خلال الأيام الماضية، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”.

 

وأشار مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا (الوحدات الكردية) سمحت للمدنيين بالخروج من مناطق سيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد حصار دام لـ أكثر من شهرين، بعد إجبارهم على دفع رشاوي ومبالغ باهظة مقابل السماح لهم بالخروج من مناطق سيطرة التنظيم إلى مناطق سيطرة الميليشيا.

 

ومن جهته، أفاد “حمزة العنزي” مراسل الوكالة في البادية أنه ومنذ أمس الأحد وحتى صباح اليوم قصف تنظيم الدولة بلدتي “السكرية، السيال” في ريف البوكمال (البادية الشامية)، الخاضعتين لسيطرة قوّات النظام والميلشيات الإيرانية، بعشرات قذائف الهاون، وسط أنباء تحدّثت عن مقتل عدد من عناصر النظام وإصابة عناصر إيرانيين بجروح خطيرة، بالإضافة لـ إصابة طفل ورجل مسن بجروح متفاوتة، في بلدة السكرية.

 

وذكرت المعرّفات الرسميّة لـ (ولاية الشام) الناطقة باسم التنظيم، استهداف تمركز الجيش السوري في قريتي (السيال) و (الخيرات) بريف البوكمال، بـ 35 قذيفة هاون من عيار (120 ملم).

 

كما أكّد مراسلنا انقطاع مادة (الطحين الأبيض) بشكل كامل، داخل مناطق سيطرة تنظيم الدولة في الريف الشرقي لـ دير الزور.

 

وإلى ذلك، توفيَّ طفلان في منطقة “الشدادي” جنوب الحسكة غرقًا نتيجة السيول التي تشكلت جرّاء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية، كما تضرَّر عدد من المنازل نتيجة الأمطار والسيول التي ضرب المنطقة.

 

في حين، اندلعت اشتباكات بين عناصر ميليشيا “قسد” على طريق “الكسرة” في ريف دير الزور الغربي، بين مجموعة القيادي العربي (حاتم المسعود) والقيادي الكردي المدعو (أشقر)، وذلك على خلفية سرقات رواتب عناصر الميليشيا.

 

وأوضح مراسلنا أنَّ “المسعود” اتهم القيادي الكردي بسرقة رواتب 100 عنصر من كل فوج، وذلك عقب احتجاج العناصر “العرب” العاملين في صفوف الميليشيا، ليقوم القيادي “أشقر” بطردهم من عملهم، وعلى إثر ذلك أقدم بعضهم على حرق سيارته الشخصية من نوع (فان) بالإضافة لـ الاستيلاء على 500 قطعة سلاح، وتمَّ اعتقال العشرات على إثرها لتندلع اشتباكات عنيفة بين المجموعتين ما زالت مستمرّة حتى لحظة إعداد الخبر.

deralzor19112018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى