شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

كورونا يصل روسيا.. ومسؤول ألماني يرفض مصافحة ميركل غير مبالٍ بالبروتوكول (فيديو)

أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، تسجيل أول إصابة لمواطن بفيروس كورونا المستجد، وهي لروسي عائد من إيطاليا.

وأوضحت غرفة العمليات الخاصة بمراقبة انتشار المرض، أنَّ المريض عاد مؤخرًا من إيطاليا وأُدخل إلى الحجر الصحي للتأكد من حالته، وأثبتت الفحوصات إصابته بالمرض.

وتُعد الإصابة المسجلة اليوم، الأولى لمواطن روسي، بعدما كانت موسكو قد أعلنت إصابة مواطنين صينيين في وقتٍ سابق.

مخاوف داخل الحكومة الألمانية

وفي سياقٍ متصل، تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، ظهر فيه وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، رفض مد يده لمصافحة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء اجتماع الطاقم الحكومي في برلين، بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت إدارة شؤون الصحة والمساواة في برلين، في وقتٍ متاخر من أمس الأحد، عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في العاصمة.

وكانت إحصاءات رسمية أفادت في وقت سابق بأن عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا ارتفع إلى 129، أكثر من نصفهم من سكان مقاطعتي رينانيا ووستفاليا الأكثر اكتظاظًا.

وانتشر الفيروس في تسع من مقاطعات البلاد الـ16، ومن بين المدن التي سجلت فيها إصابات فرانكفورت وهامبورغ وبريمي.

إصابة في الأردن

وعربيًا، سجّل الأردن اليوم، أول حالة إصابة لمواطن قادم من إيطاليا، وأعلنت السلطات نقله إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى حكومي بالعاصمة عمان.

وقال وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، إنَّ هذا المواطن كان قد عاد إلى المملكة في الـ16 فبراير، حيث تم الطلب منه الحجر على نفسه بمنزله، وعندما ظهرت عليه الأعراض تم نقله إلى قسم العزل.

وكشف جابر أنّه إذا ارتفعت الإصابات بكورونا إلى 20، سيتم إغلاق المدارس ومنع التجمعات.

اقرأ أيضاً : كورونا قد يتسبب بتأجيل القمة العربية في الجزائر، وهذه التفاصيل..

وعالميًا، تخطت حصيلة فيروس كورونا الإثنين، عتبة ثلاثة آلاف وفاة في العالم فيما يتواصل تفشي المرض في جميع أنحاء العالم ولاسيما في إيطاليا وكوريا الجنوبية حيث تسجل زيادة كبيرة في عدد الإصابات، وفي فرنسا حيث أغلق متحف اللوفر.

اقرأ أيضاً : قطر تستورد كورونا من إيران.. ومصر بعكس العالم تستقبل سيّاحًا من الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى