الشأن السوري

مجلس حماة يُطالب تحرير الشام بأحد أعضائه المعتقلين والأخيرة لا تستجيب !!

أصدر مجلس محافظة حماة التابع لوزارة الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة المعارضة اليوم بياناً، طالب فيه هيئة “تحرير الشام” بالإفراج عن عضو مجلس المحافظة المعتقل لديها “زياد نداف”.

وجاء في البيان أنَّ مجلس محافظة حماة يطالب فيه هيئة تحرير الشام بإطلاق سراح “زياد” أو توجيه اتهام واضح له وتحويله إلى القضاء، كما طالب البيان الهيئة بالكف عن الاعتقالات التعسفية بحق المواطنين، وتحويل أي معتقل لديها إلى القضاء لمحاكمته والنظر في أمره.

من جهته قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة “علي أبو الفاروق” إنَّ الهيئة ما زالت تعتقل زياد نداف من تاريخ 29/10/2018 ولم يتم حتى اللحظة تقديم أي بيان أو توضيح حول سبب اعتقاله أو التهمة أو حتى تاريخ الإفراج عنه.

 وأوضح مراسلنا أن الهيئة اعتقلت زياد عن طريق دورية داهمت منزله الكائن في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وتم اعتقاله دون توضيح أسباب الاعتقال، ودون الكشف عن السجن الذي تم تحويل المعتقل إليه.

كما أضاف علي أنها المرة الثانية التي تقوم فيها هيئة تحرير الشام باعتقال “زياد نداف”، حيث قامت باعتقاله في الثالث من شهر أيلول/سبتمبر، بعدما أرسل مخفر مدينة خان شيخون التابع لحكومة الإنقاذ مذكرة تبليغ لزياد وعندما قام بمراجعة المخفر قامت قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام باعتقاله و اقتياده إلى سجن لم تصرح الهيئة عنه. 

قامت بعدها الهيئة بإطلاق سراحه في نهاية الشهر ذاته، وذكرت حينها وكالة “ستيب الإخبارية” نقلاً عن مصادر خاصة أن سبب الاعتقال كان رفض زياد التوقيع على عدم تشكيل مجلس محلّي لمدينة مورك، علماً أن المجالس المحلية تتبع للحكومة السورية المؤقتة، المنبثقة عن الائتلاف السوري المعارض.

يُذكر أن هيئة تحرير الشام تحاول فرض نفسها على الشعب عن طريق ذراعها السياسية “حكومة الإنقاذ”، وتمنع تشكيل مجالس محلية أو هيئات مدنية خارج نطاق سلطتها وسيطرتها.

بيان مجلس حماة

 

هيئةتحريرالشام27122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى