الشأن السوري

بحضور دورية روسية.. عناصر الفيلق الخامس ينهالون بالضرب على عناصر المخابرات الجوية في درعا

قام عناصر إحدى الدوريات التابعة للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، اليوم، بالاعتداء على عناصر حاجز تابع للمخابرات الجوية بالقرب من منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، وجاءت هذه الحادثة عقب ثلاثة أيام على حادثة مماثلة بالقرب من بلدة السهوة بريف درعا الشرقي.

عناصر الفيلق الخامس يعتدون على حاجز للمخابرات الجوية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، راجي القاسم، إنَّ دورية الفيلق الخامس تعمدت إهانة عناصر حاجز المخابرات الجوية بحضور دورية الشرطة العسكرية الروسية، وذلك بحجة أنَّ عناصر حاجز المخابرات الجوية يعتدون على أهالي المنطقة ويفرضون عليهم الأتاوات.

وتابع مراسلنا أنَّ روسيا تدعم الفيلق الخامس بشكل لا محدود، وتعطي قياداته ومقاتليه امتيازات كبيرة، كما أنَّ الفيلق سعى مؤخراً لفرض السيطرة المطلقة على الريف الشرقي لدرعا، وتهميش باقي حواجز قوات النظام وحواجز الأفرع الأمنية.

هجمات متفرقة على حواجز لقوات النظام في درعا

قال مراسلنا في درعا، محمد الحوراني، إنَّ مجهولين هاجموا حاجزًا للأمن العسكري بين منطقتي درعا البلد ودرعا المحطة، بقذائف الآر بي جي.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الحاجز بقيادة المدعو “شادي بجبوج” وهو أحد قادة فصائل المعارضة العاملة في درعا سابقاً، والذي انضم لصفوف الأمن العسكري بعد المصالحة مع النظام وروسيا.

وأضاف مراسلنا أنَّ آخرين هاجموا بالرشاشات اليوم حاجزاً لقوات النظام بالقرب من المشفى الوطني بدرعا المحطة، ما أسفر عن إصابة أحد عناصر الحاجز بجروح.

والجدير بالذكر أنَّ الميليشيات الإيرانية وحزب الله فرضوا سيطرتهم سابقاً على المنطقة اللجاة، وأقاموا فيها معسكرات وقواعد عسكرية، الأمر الذي أثار انزعاج دول جوار سوريا “إسرائيل والأردن”، ليطالبوا روسيا بالتدخل وإبعاد هذه الميليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى