الشأن السوري

الحكم بالسجن 12عاماً على قاتلي لاجئ سوري في ألمانيا قبل عامين

الحكم بالسجن 12عاماً على قاتلي لاجئ سوري في ألمانيا قبل عامين

أصدرت محكمة الولاية في مدينة “بريمن” الألمانية, اليوم الاثنين, قرارّا بالسجن لمدة 12 سنة لشقيقين تركيين و6أعوام لقريبهم لاشتراكهم بقتل لاجئ سوري يبلغ من العمر 15عاماً.

جريمة بشعة

وبحسب الادعاء الألماني, فقد اشترك الشقيقان “37,26عاماً” التركيان مع قريبهم الألماني-أرمني “16عاماً” في وقت ارتكاب الجريمة, على قتل لاجئ سوري يبلغ من العمر 15عاماً في ليلة رأس السنة 2016/2017.

وأشار الادعاء إلى أنّ الجريمة وقعت في غرفة خلفية لمقهى تركي في مدينة “بريمن”, حيث انهال الثلاثة على الشاب السوري بالضرب واللكم والرفس, ما سبب جراحاً في جسد الشاب كان من ضمنها كسر مزدوج في الجمجمة, حيث تم نقله للمستشفى لكنه لم ينجُ من الموت.

مطالبات الإدعاء

وقد كان الإدعاء الألماني قد طالب بسجن الشقيقين لفترة تتراوح بين 12-12عاماً ونصف, بسجن قريبهم ستة أعوام لأنّه كان قاصرًا وقت ارتكاب الجريمة.

وقد كانت التهمة التي جاءت في صحيفة الدعوى المقدمة من قبل الادعاء للمحكمة هي “ضرب جماعي أفضى للموت”, وذلك بحسب ما تناقلته وسائل إعلام ألمانية.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لاجئ سوري للقتل في ألمانيا, فقد قُتل قبل ثلاثة أسابيع لاجئ سوري طعناً بسكين في إحدى المدن الألمانية, كما قُتل قبل ثلاثة أشهر تقريباً رجل أعمال سوري أيضاً باستخدام فأس.

 

38789687 401

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق