اغلاق

ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – السبت 13 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام تسيد الوضع في دمشق تخلله أصوات لتفجيرات ألغام بمحيط منطقة القابون.

محافظة درعا

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة درعا، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

يبقى الهدوء سيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد اليوم معظم جبهات ريف حمص الشرقي دون أي قصف يذكر سواء مدفعي أو جوي

محافظة حماة

استهدف الطيران الاسرائيلي ليلة أمس عدة مواقع ومنشآت ايرانية  لتصنيع وتطوير الصواريخ متوسطة المدى في منطقة مصياف حيث تركزت على مدرسة المحاسبة ومعسكر طلائع البعث بالإضافة لمدرسة باسل الأسد للتدريب العسكري التابعة لجيش التحرير الفلسطيني مما أدى لدمار كبير في المنشآت وسقوط قتلى وجرحى في حين قتل عنصر وجرح آخر من عناصر تجمع أنصار الخلافة التابع لحزب التحرير بقصف مدفعي لقوات النظام أثناء رباطهم على جبهات ريف حماة الشمالي كما قصفت قوات النظام والقوات الروسية المتمركزة  معسكر الترابيع ومدينة محردة محيط مدينة اللطامنة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تمكنت قوات المعارضة من تدمير مدفع رشاش من عيار ٢٣ مم لقوات النظام إثر استهدافه يوم أمس بصاروخ فاغوت على محور جمعية الزهراء بينما أقدم يوم أمس انتحاري على تفجير نفسه على حاجز تابع لتحرير الشام في منطقة الشيخ سليمان دون وقوع إصابات وذلك في ريف حلب الغربي. 

وفي الريف الجنوبي تعرض محيط بلدة خان طومان وبلدة خلصة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة دون وقوع إصابات ، وفي الريف الشرقي انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة في بلدة قباسين مما أسفر عن اصابة شخص بجروح.

محافظة إدلب 

تعرضت كل “الخوين والزرزور و البريصة و سحال الفرجة والمشيرفة” بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون تسجيل إصابات بشرية.

في حين تم تسيير دورية تركية من نقاط مراقبتها بريف حماه باتجاه نقطة المراقبة في الصرمان بريف معرة النعمان الشرقي.

في حين أصيب القائد العسكري في تنظيم حراس الدين أبي القسام الأردني وزوجته جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة عند سيارته.

كما فككت القوة الأمنية بمدينة إدلب عبوة ناسفة كانت مزروعة بإحدى السيارات بالقرب من خزان فيلون.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

تشهد مدينة الرقة منذ صباح اليوم استنفاراً كبيراً لقوات قسد والاسايش وسط تدقيق على الثبوتيات الشخصية بعد قيام التحالف بعد منتصف ليلة الأمس بعمليتي إنزال في الرقة.

بينما ارتفع منسوب مياه نهر الفرات وتوقف عمل المعابر اليوم بين الضفتين نتيجة فتح بوابات المفيض في سد الفرات قرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وقد قامت الاسايش بطلب من بلدية الرقة التابعة لقسد بهدف ثلاثة محلات تجارية تمت إعادة إعمارها بحجة عدم وجود ترخيص وذلك في منطقة الحديقة البيضاء.

وعلى الصعيد الخدمي تقوم ورش البيئة بعمليات غرس الأشجار في منصفات الطرق ووصلت اليوم إلى شارع 23 شباط وسط المدينة وتستعد ورش المياه باستبدال الأنابيب القديمة بعد عمليات الحفر في منطقة دوار النعيم.

في ريف الرقة الشمالي اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد ثلاثة شبان اثنان منهم في قرية تل السمن وقامت بسوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

محافظة الحسكة

شيعت ميليشيا قسد صباح اليوم أربعة عناصر من مقاتليها في ناحية الشدادي قتلوا خلال العمليات الأمنية التي شنتها خلايا تابعة لتنظيم داعش في مناطق سيطرتها كما توفي الطفل صالح مهند النزال الذي يبلغ من العمر 9 أعوام صباح اليوم السبت بعد وقوعه في مياه نهر الجغجغ قرب جسر الصناعة وسط مدينة الحسكة. 

فيما هبطت اليوم طائرة مروحية أمريكية في القاعدة العسكرية التي تم انشاؤها في قرية هيمو بريف الحسكة. 

محافظة دير الزور

داهمت قوات التحالف الدولي و قوات سورية الديمقراطية بغطاء من الطيران المروحي منزلاً بقرية الطكيحي بالقرب من مدينة البصيرة بغطاء من الطيران المروحي الذي نفذ عملية إنزال في القرية  استهدفت عملية الإنزال والمداهمة منزلاً لأحد أقارب عنصر في التنظيم يختبئ بها عراقيين و استمرت العملية من الساعة ٣،٠٠ بعد منتصف الليل حتى الخامسة فجراً جرى خلالها اشتباك بين القوة المهاجمة و الأشخاص المتواجدين في المنزل  نتج عن العملية مقتل أخوة اثنين أصحاب المنازل و اعتقال والدهما و مقتل ثلاثة عراقيين (رجلين و امرأة ) وجرح ثمانية عراقيين أخرين و اعتقالهم. 

كما داهمت قوات سورية الديمقراطية منزل عيادة الجفال في بلدة الشحيل وتم اعتقال اثنين من أبنائه ومصادرة أسلحة رشاشة كانت مخبأة في المنزل

على الصعيد العسكري

أستهدف مجهولون أمس بالأسلحة الرشاشة سيارة لميليشيا قسد في قرية الصبحة بريف ديرالزور الشرقي ما أدى إلى إصابة أحد عناصر قسد وتمكن المهاجمون من الفرار كما قتل أربعة عناصر من الدفاع الوطني التابع للنظام بالاشتباكات مع تنظيم داعش في بادية ديرالزور الجنوبية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق