الشأن السوري

في الرقة .. التحالف الدولي يؤمن نقل قوات أمريكية وينفذ إنزالات في المدينة

قامت قوات التحالف الدولي وفي الساعات الباكرة من صباح, اليوم السبت, بتحريك أرتال عسكرية من مدينة “الرقة” باتجاه الحدود السورية العراقية, تزامناً مع عمليات إنزال مظلي في نقاط مختلفة من المدينة.

نقل لقوات أمريكية

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، أحمد الأحمد، أنّ رتلاً عسكرياً للقوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي، يضم مدرعات ومعدات عسكرية ثقيلة، انسحب من ناحية عين عيسى شمال الرقة باتجاه الحدود العراقية.

وأشار مراسلنا بأنّ عملية الانسحاب جاءت بالتزامن مع عملية إنزال قامت به طائرات التحالف الدولي وسط مدينة الرقة.

وأضاف مراسلنا، أنّ عدة طائرات حربية تتبع للتحالف الدولي مع طائرات استطلاع كانت قد رافقت القوات الأمريكية، لتأمين وصولها إلى الشريط الحدودي السوري العراقي.

مراسلنا ذكر بأنّ طائرتين ناقلتين للجند قامتا بسحب جزء من القوات الأمريكية المتواجدة بقاعدة الجلبية “خراب عشك” من ريف مدينة عين العرب “كوباني”.

عمليات إنزال داخل المدينة

وبالتزامن مع الانسحابات الأمريكية، أفادت مصادر لـ “ستيب” بأنّ مروحيتين تتبعان أيضاً للتحالف الدولي، نفذتا عملية إنزال في حي البدو شمال مركز المدينة واعتقلت شابين اثنين مدنيين لأسباب تتعلق بالتواصل مع تنظيم داعش, حسب المصدر.

وقد وفرت الطائرات الحربية الدولية، كما ذكر مراسلنا، مظلة حماية لرتل من السيارات الأمريكية للخروج من غرب مركز مدينة الرقة مرورًا بالمدينة حتى الريف الشرقي، وبحسب المصادر فإنّها لحقت بالرتل المنسحب وانضمت له.

الجدير بالذكر أنّ قوات التحالف الدولي قامت بالعديد من عمليات الإنزال في المدينة وريفها بعد تحرير الرقة، واعتقال مشتبه بهم أو عناصر سابقين في تنظيم “داعش”، آخرها كان أوائل الشهر الفائت حيث استهدفت شقيق والي الرقة سابقاً.

1342019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى