الشأن السوري

داعش يواصل عملياته في البادية السورية ويوقع قتلى وأسرى

داعش يواصل عملياته في البادية السورية ويوقع قتلى وأسرى

أعلن تنظيم داعش اليوم السبت عن نصب كمين لقوات النظام أسفر عن مقتل وأسر بعض العناصر في البادية السورية بريف حمص.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، حمزة العنزي، إن تنظيم “داعش” نفذ كمينًا محكما ضد قوات الأسد انتهى باسر عنصرين وقتل اثنين آخرين في محيط بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

وأضاف مراسلنا، أن التنظيم كان قد تمكن أمس من تنفذ كمين أسفر عن قتل 3 عناصر وإصابة اثنين آخرين بينهم ضباط لقوات الأسد، إثر انفجار لغم أرضي زرعه التنظيم في منطقة بئر (العطشانة) بالقرب من سد (عويرض) في البادية السورية شرقي حمص.

طيران النظام يستهدف مواقع التنظيم

وتابع مراسلنا أن طيران نظام الأسد شن اليوم عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للتنظيم “داعش” في بادية السخنة دون معرفة حجم الأضرار.

كما أشار مراسلنا إلى أن نظام الأسد يواصل إرسال تعزيزات العسكرية ضخمة، محمّلة بآليات وجنود إلى محيط مدينة السخنة وتدمر حيث وصل عناصر تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني وآخرين من ميليشيات موالية لإيران عقب العمليات التي شهدتها منطقة الكوم شرقي حمص الأسبوع الفائت.

المرصد يكشف خسائر النظام والميليشيات الموالية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه تم توثيق مقتل ما لا يقل عن 69 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات أخرى، ما بين 24 آذار /مارس حتى 20 نسيان /أبريل.

وأضاف المرصد أن من ضمن المجموع العام اثنان من الروس على الأقل، بالإضافة لتسعة من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قُتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “داعش” في غرب الفرات وبادية دير الزور وحمص والسويداء.

وأشار المرصد إلى أن تنظيم “داعش” خسر خلال الفترة ذاتها 22 عنصرًا لـ (داعش) خلال الهجمات والقصف.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” ما زال يسعى لفرض سيطرته على مناطق متفرقة في البادية السورية، وريف السويداء وذلك بعد أن خسر آخر معاقله في الباغوزر بريف دير الزور.

 

1023956133

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى