الشأن السوري

النظام يُسيطر على كفرنبودة شمالي حماة .. فما هو هدفه القادم ؟

النظام يُسيطر على كفرنبودة شمالي حماة .. فما هو هدف النظام القادم ؟

سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، عصر اليوم الأربعاء، بالكامل على بلدة “كفرنبودة” شمالي حماة بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام.

أهمية كفرنبودة

أفاد “عمر العمر” مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في ريف حماة، بأنَّ بلدة “كفرنبودة” تقع على طريق مدينتي خان شيخون وقلعة المضيق، وهي تُعتبر نقطة وصل بين ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وقوَّات النظام بعد سيطرتها على البلدة كشفت عدة مناطق جنوبي إدلب وأصبحت على أبواب بلدة “الهبيط”.

وجاءت السيطرة بعد تهجير البلدة بالكامل وتدمير مساحات واسعة منها خلال حملة القصف الأخيرة.

المعارك مستمرة

تحدث مراسلنا عن استمرار المعارك بين قوات المعارضة وقوات النظام التي تهدف للوصول إلى قرية “الصخر” المجاورة لبلدة “كفرنبودة” ثم إلى بلدة “الهبيط” جنوبي إدلب، وهاتين المنطقتين يمهّد النظام إليهما حاليًّا، حيث تصدَّت المعارضة لمحاولة تقدم على جبهة “الصخر” ظهر اليوم، وأوقعت الاشتباكات عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام وميليشياته بينهم مقتل القيادي في ميليشيا قوَّات النمر “صالح اليونس” على جبهة كفرنبودة.

القصف متواصل

أشار مراسلنا في إدلب، “عبدالله أبو علي” إلى مواصلة المقاتلات الروسية قصفها على مناطق جنوبي إدلب، إذ قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون نتيجة القصف الجوي والبري على مدينة “خان شيخون”، اليوم، كما قتلت امرأة وأصيب طفل بقصف جوي استهدف أطراف قرية “شنان”.

وطال اليوم قصف مكثف مناطق ريفي حماة الشمالي والغربي بالبراميل المتفجرة و راجمات الصواريخ و المدفعية، أسفر عن إصابة مدني في مدينة “كفرزيتا”.

من جهتها، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن استهداف مراكز وتجمعات قوات النظام في قرية المغير شمالي حماة، بصواريخ الغراد، وإيقاع قتلى وجرحى على جبهة “الصخر” وتمكن جيش العزة من تدمير دبابة هناك وهيئة تحرير الشام دبابتين، كما تخللت معارك كفر نبودة تفجير سيارة مفخخة.

 

خسائر متلاحقة للأسد على جبهات حماة، والمعارضة تدمّر دبابتين وتوقع قتلى بمفخخة
https://stepagency-sy.net/?p=236956

 

 

رابك الخريطة بدقة عالية :

https://4.top4top.net/p_1223fz3tc1.jpg

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق