سلايد رئيسيميداني

تجدد المعارك غربي حماة .. فما مجريات اليوم؟

تجدَّدت الاشتباكات، اليوم السبت، على محاور ريف حماة الغربي بين قوَّات المعارضة وقوَّات النظام التي تُحاول التقدُّم.

خسائر للنظام

قال “علي أبو الفاروق” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة: إنَّ اشتباكات دارت، اليوم، على محور قرية “المستريحة” في سهل الغاب غربي حماة، أعلنت خلالها الجبهة الوطنية للتحرير (جيش النصر) عن تدمير سيارة زيل لقوَّات النظام عبر استهدافها بصاروخ م.د.

وأضاف مراسلنا، أنَّ قوات النظام والميليشيات المساندة لها سيطرت ظهر اليوم على قرية “الشريعة” بعد اشتباكات مع مقاتلي المعارضة، بينما “هيئة تحرير الشام” مستمرة بالدفاع عن محور “حرش الكركات” في جبل شحشبو غربي حماة، بعد أن أفشلت خمس محاولات تقدّم للنظام أمس الجمعة على ذات المحور.

وأشار مراسل الوكالة، إلى أنَّ قوَّات النظام باتت تبعد أقل من ستة كيلومترات عن نقطة المراقبة التركية في قرية “شير مغار” في جبل شحشبو وذلك بعد سيطرتها على قرى “الكركات والمستريحة وقلعة المضيق” يوم الخميس الفائت.

قصف متواصل

تحدث مراسلنا عن إصابة مدني بجروح خطيرة جرّاء القصف المدفعي لقوَّات النظام على بلدة “قسطون”، بالتزامن مع إلقاء المروحيات براميلها المتفجرة على قرية “الحواش” في سهل الغاب غربي حماة، وطال قصف صاروخي من المعسكر الروسي جنوبي مدينة حلفايا مدينة “اللطامنة” شمالها واقتصرت الأضرار على المادية.

يُذكر أنَّ الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام نفذتا هجومًا مضادًا على محور بلدة “كفرنبودة” شمالي حماة أمس الجمعة، تم خلاله إيقاع خسائر كبيرة في صفوف النظام لإرباكه وإيقافه عن التقدّم، ومنها تدمير دبابة وعربة BMP ومدفع 57 وسيارة ذخيرة وقاعدة م.د واغتنام دبابة فضلًا عن قتل أكثر من 50 عنصرًا وجرح العشرات للنظام وميليشياته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق