الشأن السوري

مجزرة بغارات طيران في أريحا.. وتسع مروحيات تتناوب على تدمير جنوبي إدلب بالبراميل

شنَّ الطيران الحربي الروسي وطيران النظام الحربي والمروحي اليوم عشرات الغارات على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى سقوط عشرة قتلى إضافة إلى إصابة عشرات المدنيين بجروح.

قتلى وجرحى في أريحا وحزارين ومعرة حرمة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ طائرات “ميغ 23” والتي يطلق عليها محلياً لقب “قائد سرب” نظراً لاعتمادها على المشاهدات للتجمعات السكنية في تنفيذ غاراتها قامت باستهداف وسط مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي بعدة غارات ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين “5 نساء وطفلين” إضافة لإصابة نحو 20 مدنياً بجروح متفاوتة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ حصيلة القتلى والجرحى في أريحا مرجحة للارتفاع نظراً لاستمرار عمليات رفع الأنقاض وإخراج المدنيين من تحتها، حيث تكثف فرق الدفاع المدني من أعمالها في مكان الاستهداف بالتعاون مع مدنيي المنطقة.

وشنَّ الطيران الروسي وطيران النظام الحربي عدة غارات استهدفت كلاً من مدن وبلدات خان شيخون والهبيط واحسم وابلين ومعرة حرمة وكفرعويد والشيخ مصطفى وأريحا وحزارين وكفرسجنة وكرسعة والنقير وباتنتة.

وأدت الغارات الجوية إلى مقتل مدنيين اثنين في بلدة حزارين ومدني آخر في معرة حرمة بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من المدنيين بجروح وأضرار مادية كبيرة أصابت ممتلكات المدنيين.

مروحيات النظام تتناوب على تدمير ريف إدلب

قال مراسلنا إنَّ تسع طائرات مروحية تناوبت اليوم على إلقاء البراميل والحاويات المتفجرة والألغام البحرية على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وهذه هي المرة الأولى التي يتناوب فيها هذا العدد من المروحيات على تدمير الريف الجنوبي لإدلب.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الطائرات المروحية تنطلق من مهبط مروحيات “جب رملة” بريف حماة الغربي، والذي حوله سهيل الحسن “قائد ميليشيا النمر التابعة للنظام السوري” وبالتعاون مع الجيش الروسي من حظيرة تربية مواشي إلى مهبط طائرات يستوعب عشر مروحيات وأقام فيه مستودعات براميل متفجرة قبل حوالي عام من الآن.

وبالحديث عن مهبط مروحيات “جب رملة” قال مراسلنا في ريف حماة “عمر العمر” إنَّ هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة استهدفت اليوم مهبط المروحيات برشقات من صواريخ الغراد رداً على استهداف النظام لريف إدلب الجنوبي، ولكن دون التوصل إلى حجم الأضرار التي أصابت المهبط.

 

3 15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى