الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام يستعيد قرية كفرهود شمال غرب حماة.. بعد ساعات على سيطرة المعارضة

استعادت قوّات النظام السوري وميليشياتها، السيطرة على قرية كفرهود في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد سيطرة قوّات المعارضة عليها لساعات قليلة عقب هجوم عكسي شنّته على مواقع النظام شمال المحافظة.

كما تمكّنت المعارضة من إصابة طائرة حربية للنظام، وتدمير عربة عسكرية خلال المعارك الدائرة.

قطع طرق الإمداد

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ النظام سيطر مجددًا على قرية “كفرهود”، بعد سيطرة المعارضة عليها لساعات، وسط استمرار المعارك بين الطرفين.

وجاءت السيطرة على القرية من قبل المعارضة بعد ساعات قليلة من إعلان تحرير كل من “الجبين، تل ملح” الاستراتيجيين، وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة على عدة محاور.

وبذلك، بات طريق (السقيلبية – محردة) مقطوعًا ناريًا، والذي يُعد أحد أهم طرقات الإمداد للنظام، ما يعيق تحركه من ريف حماة الغربي باتجاه مدينة حماة.

يأتي ذلك استكمالاً للمعركة التي أطلقتها فصائل المعارضة بالتشارك مع هيئة تحرير الشام، مساء أمس الخميس، ضدَّ قوّات النظام وميليشياتها شمالي حماة تحت مُسمَّى “غزوة المعتصم بالله المدني”.

بالإضافة إلى معركتي “كسر العظم” لجيش العزة، ومعركة “دحر العدوان” لـ الجبهة الوطنية للتحرير.

يُشار إلى أنه وبسبب المعارك، انسحبت النقطة العسكرية الروسية من قرية الشيخ حديد شمال غربي حماة مساء أمس الخميس.

المعارضة تصيب طائرة حربية

أفاد مراسلنا، أنَّ هيئة تحرير الشام تمكّنت من إصابة طائرة حربية للنظام بريف حماة الشمالي، مما أجبرها على الهبوط الاضطراري في مطار حماة العسكري، وذلك بعد استهدافها بصاروخ م/ط.

فيما تمكّنت قوّات المعارضة من تدمير عربة BMP بصاروخ مضاد للدروع ومقتل طاقمها على جبهة الجلمة في ريف حماة الشمالي الغربي.

ويوم أمس، تمكّنت المعارضة من تدمير مدفع 23 لقوات النظام وقتل طاقمه على حاجز “أبو زهير” شمالي حماة جراء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وشنَّ الطيران الحربي التابع للنظام غارات جويّة بالصواريخ الفراغية، استهدف قرية تل ملح في ريف حماة الشمالي الغربي، كما استهدف أيضًا بغارات مماثلة مدن كفرزيتا و مورك واللطامنة وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

ويوم أمس، استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قريتي لطمين والصياد بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الحربي على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

فيما قامت قوّات النظام المتمركزة في حاجز تل بزام، باستهداف النقطة التركية في مدينة مورك بعدة قذائف دبابة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى