أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 12/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قافلة مساعدات إنسانية أممية إلى إدلب من مناطق النظام السوري

دخلت قافلة مساعدات أممية إلى مدينة إدلب شمالي سوريا، اليوم الأحد، قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري من معبر “الترنبة _سراقب” بريف إدلب، قبل أيام من انتهاء العمل بقرار المعابر الإنسانية في سوريا لدى الأمم المتحدة. 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن استنفاراً أمنياً كبيراً في إدلب بسبب وصول قافلة مساعدات أممية إلى معبر الترنبة  بسراقب وجهتها ريف إدلب، ضمن إطار إدخال المساعدات “عبر الخطوط”، والذي تتولى تنفيذه بمناطق إدلب “هيئة تحرير. الشام”، لتأمين تلك القوافل منذ لحظة دخولها حتى وصولها المستودعات المخصصة لها بريف إدلب الشمالي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • هيئة التفاوض السورية المعارضة تنتخب بدر جاموس رئيساً جديداً

كشفت مصادر محلية سورية، اليوم الأحد، أن هيئة التفاوض السورية المعارضة، انتخبت بدر جاموس ليكون رئيساً خلال دورتها القادمة.

وذكرت المصادر أن اجتماعاً ضم أعضاء هيئة التفاوض المعارضة، جرى خلال بحث عمل مؤسسات المعارضة السورية واتتخاب رئيس جديد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| “التبرك بالبالوعة” بحثاً عن الشفاء بمصر .. والأزهر يرد بفتوى

يبدو أن “بالوعة” لمياه الصرف الصحي باتت مقصداً لكثير من سكان مدينة إدكو التابعة لمحافظة البحيرة المصرية، بعد ان ساد اعتقاد مصدره مجهول أن الاغتسال بمياه هذه البالوعة القريبة من مسجد “مباركة وتشفي الأمراض”، ما أدى إلى تحرك السلطات، وإصدار فتوى من الأزهر الشريف تحرم “التبرك بالبالوعة”.

وقال عباس شومان، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إنه إذا “صحت هذه واقعة التبرك بمياه المجاري في محافظة البحيرة فهي عبارة عن سفه وتخلف”، مؤكدا أن هذا الأمر “حرام شرعاً”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • معلومات تكشف ماذا استهدفت إسرائيل في مطار دمشق الدولي.. ووعود بسرعة الإصلاح

كشفت مصادر، اليوم الأحد، عن أضرار كبيرة لحقت مطار دمشق الدولي، جراء قصف إسرائيلي استهدفه قبل أيام، ما أدى إلى تعليق الرحلات الجوية إلى حين تصليح المدرج الوحيد الذي يعمل فيه.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن العامل السابق في قطاع الطيران المدني “حسين.م”، تأكيده أن “القصف الإسرائيلي الأخير لمطار دمشق الدولي كان كبيراً ومؤثراً، لأنه استهدف المدرج الوحيد الباقي في الخدمة، إضافة إلى تضرر برج المراقبة وصالة المسافرين الثانية، وذلك بعدما استهدفت إسرائيل، العام الماضي، المدرج الثاني”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الفرقاء الليبيون في القاهرة بجولة مفاوضات جديدة بعد حراك دولي محموم

عاد مسؤولون ليبيون إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، لإجراء جولة ثالثة من المحادثات بشأن تعديلات دستورية، من شأنها إحياء العملية السياسية في ليبيا التي شهدت خلال اليومن الماضيين حراكاً دولياً مكثفاً بهدف الإسراع بإجراء الانتخابات قبل مخاوف من اندلاع أعمال عنف وفوضى.

وبدأ مشرعو البرلمان الليبي، ومقره شرقي البلاد، والمجلس الأعلى للدولة، وهو هيئة استشارية تعمل من غرب ليبيا، المفاوضات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة، وسط ضغوط دولية متضافرة على المجلسين لتنحية خلافاتهما جانباً، والاتفاق على الأساس القانوني للانتخابات.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إعلام إسرائيلي يكشف مكاسب تل أبيب من استهداف مطار دمشق والجهة التي نسّقت معها

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، ما حققته تل أبيب من استهدافها مطار دمشق الدولي، حيث طال قصف صاروخي مدرج الهبوط وعطّل أيضاً برج المراقبة، ما تسبب بخروج المطار عن الخدمة، في استهدافٍ شمل أيضاً مواقع للميليشيات الإيرانية في جنوب دمشق.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن استهداف مطار دمشق الدولي يأتي في إطار رفع التصعيد ضد إيران، عدوة إسرائيل اللدودة، معتبرة أن الهجمات السابقة “لم تحقق أهدافها”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ما بعد “الكارثة”.. “سفينة المواشي” الغارقة تكبد السودان خسائر بالملايين وتغلق ميناء سواكن

كشف مصدر سوداني مسؤول، اليوم الأحد، حجم الخسائر الناتجة عن غرق الباخرة بدر المحملة بالمواشي في ميناء عثمان دقنة بمدينة سواكن ، شمال شرقي البلاد، مساء أمس.

وفقاً لوكالة السودان للأنباء، فإن رئيس شعبة مصدريّ اللحوم ونائب رئيس الغرفة القومية للمصدرين، خالد المقبول، قال: “إن اجمالي الخسائر الناجمة عن غرق بدر، بلغت 15 مليون ريال سعودي، هو ما يعادل 2 ترليون جنيه سوداني، وما يقارب 3 ملايين دولار.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسرائيل تُحدد آلاف الأهداف في لبنان وتتوعد بقصف “غير مسبوق”

صعّدت إسرائيل من حدة خطابها تجاه لبنان، اليوم الأحد، ملمحة لاحتمالية نشوب حرب “غير مسبوقة”، على خلفية التوتر بين البلدين بشأن المنطقة البحرية المتنازع عليها.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، في تصريحات له اليوم الأحد، “لقد حددنا آلاف الأهداف في لبنان بينها منظومات صواريخ وسندمرها في حال نشوب حرب”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كهرباء منزله من غاز إسرائيلي.. تل أبيب تكشف معلومات تزعج نصر الله

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن مسؤول إسرائيلي معلوماتٍ من شأنها أن تغضب ميليشيا حزب الله اللبناني، بعد الحديث عن تصدير غاز إسرائيلي إلى لبنان بهدف رفع إنتاج الكهرباء، بالوقت الذي تهدد الميليشيات بضرب منطقة التنقيب عن الغاز الإسرائيلية الجديدة بالبحر المتوسط.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن عميت مور، مدير عام “إكو انيرجي” لاستشارات الاقتصاد الاستراتيجي، ومحاضر كبير في جامعة رايخمن قوله: “لبنان، الذي يعاني من أزمة كهرباء شديدة للغاية، سيبدأ باستيراد الكهرباء من الأردن الذي ينتج نحو 80 في المئة منها بالغاز الطبيعي من إسرائيل، هكذا، وللمفارقة، فإن الأضواء في منزل حسن نصر الله ستشتعل عملياً بواسطة غاز إسرائيلي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزير الدفاع الصيني يكشف أسلحة نووية جديدة: سنقاتل من يدعم تايوان

هدد وزير الدفاع الصيني، وي فينغي، اليوم الأحد، أن بلاده لن تسمح باستقلال تايوان وستقاتل حتى النهاية أي طرف يدعم ذلك، وجاء ذلك بعد التصعيد الأمريكي تجاه الصين والتعهد بتقديم المزيد من الدعم لتايوان، خلال كلمات وزراء الدفاع الصيني والأمريكي في منتدى شانغريلا في سنغافورة.

وقال وزير الدفاع الصيني، وي فينغي، خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، في منتدى شانغريلا في سنغافورة: إن تحسين العلاقات بين الصين والولايات المتحدة أمر يعود للولايات المتحدة، موضحاً أن العلاقات تمر بمرحلة حرجة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيسنجر يتنبّأ بسيطرة الصين على روسيا وأحداث كبيرة قادمة بالشرق الأوسط

كشف وزير الخارجية الأمريكي السابق، هينري كيسنجر، مساء أمس السبت، عن توقعات تطال منطقة الشرق الأوسط وأخرى تناولت روسيا والصين، وأوضح المسؤول الأمريكي السابق رؤيته للوضع العالمي مستقبلاً، وسبق وأثار كيسنجر الجدل بتوقعاته بعد أن أصابت.

وحول الحرب الروسية الأوكرانية، نقل موقع صحيفة صنداي تايمز البريطانية، عن كيسنجر قوله: السؤال الآن هو كيفية إنهاء هذه الحرب. بعد أن تنتهي، يجب إيجاد مكان لأوكرانيا، وكذلك لروسيا، إذا كنا لا نريد أن تصبح روسيا موقعاً أمامياً للصين في أوروبا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| اختتام مناورات حلف شمال الأطلسي بمشاركة القوات السويدية والفنلندية

اختتمت، اليوم الأحد مناورات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، “بالتوبس22” التي تعد الأكبر من نوعها للحلف في بحر البلطيق بمشاركة القوات السويدية والفنلندية.

انضمت السويد وفنلندا إلى 14 دولة من دول الناتو في سلسلة من المناورات الحربية الضخمة في بحر البلطيق في الأيام الأخيرة وسط تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تأمل دول الشمال الأوروبي في الانضمام إلى التحالف الغربي رداً على الهجوم الروسي المستمر لأوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بالتفاصيل هذا هو “الغطاء النووي الخليجي”.. أسوأ كوابيس طهران اقتربت!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى