الشأن السوري

بالفيديو.. تعزيزات عسكرية تركية تصل إلى نقطة المراقبة في إدلب بعد استهدافها من النظام السوري

أرسل الجيش التركي، اليوم السبت، تعزيزات إلى نقطة مراقبته العاشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا، والتي تعرضت مؤخرًا للاستهداف من قبل قوات النظام السوري.

وذكرت مصادر عسكرية تركية، أن الجيش أرسل قافلة تضم شاحنات محملة بدبابات، ومدرعات ناقلة للجنود، وأسلحة ثقيلة، وعناصر، إلى نقطة المراقبة الواقعة في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

الهدف من التعزيزات

ويهدف الجيش التركي عبر إرساله القافلة، حسب وكالة الأناضول الرسمية، إلى تعزيز قوات نقطة المراقبة التي تعرض محيطها مؤخرًا لقصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري وميليشيات تابعة لإيران.

(وزارة الدفاع التركية تحمل النظام السوري مسؤولية استهداف نقطة المراقبة)

وقد أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، عن استهداف نقطة مراقبة تابعة للقوات التركية في منطقة خفض التصعيد، محملة سلطة النظام السوري المسؤولية عن الحادث.

وقالت وزارة الدفاع التركية إنّ القوات السورية أطلقت عمدًا 35 قذيفة على نقطة المراقبة، مما أدى إلى إصابة 3 جنود أتراك بجروح خفيفة وإلحاق أضرار مادية، وذلك عقب إعلان وقف إطلاق النار برعاية روسيا وتركيا في محافظة إدلب.

موقف تركيا من استهداف نقاطها

وفي هذا الصدد تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن بلاده سترد على هجمات قوات الأسد على نقاط المراقبة، التي تتمركز على بعد بضعة كيلومترات منها وحدات للجيش السوري.

وتعد محافظة إدلب جزءًا من منطقة خفض التصعيد التي أقيمت عام 2017 نتيجة اتفاق تم التوصل إليه في إطار عمل منصة أستانا الخاصة بتسوية الأزمة السورية بين تركيا وروسيا وإيران.

وسبق أن نشرت تركيا في تلك المنطقة 12 نقطة مراقبة بهدف متابعة اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

تعزيزات تركية جديدة تدخل الأراضي السورية والوجهة محيط منبج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى